الملك يهنئ لعلج بمناسبة انتخابه رئيسا لـ”الباطرونا”
https://al3omk.com/494276.html

الملك يهنئ لعلج بمناسبة انتخابه رئيسا لـ”الباطرونا” انتخب الأربعاء الماضي

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى شكيب العلج بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “يطيب لي بمناسبة انتخابك رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن نعرب لك عن تهانئنا، مباركين لك الثقة التي حظيت بها لقيادة هذه الهيئة الاقتصادية الوازنة”.

وأضاف الملك “كما نود أن نعبر لك، ومن خلالك، لكافة أعضاء ومكونات الاتحاد، عن سامي تنويهنا وأصدق متمنياتنا لكم بكامل التوفيق في سعيكم الحثيث للنهوض بأداء المقاولات المغربية في مختلف القطاعات، بما يكرس دورها الحيوي كرافد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وكفاعل وطني منخرط في خدمة العلاقات التجارية والشراكات الاستراتيجية التي تربط المغرب بدول شقيقة وصديقة”.

يشار إلى أن لعلج انتخب الأربعاء الماضي، رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلفا لصلاح الدين مزوار بعد تقديم الأخير لاستقالته، فيما تم انتخاب أحمد المهدي التازي نائبا لشكيب لعلج.

وجاء ذلك، خلال الجمع العام العادي الانتخابي، الذي نظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بفندق حياة رجنسي بالدار البيضاء. وشارك في عملية انتخاب رئيس ونائب رئيس الباطرونا، ما مجموعه 4275 شخص.

جدير بالذكر أن لعلج من مواليد مدينة الدار البيضاء، وبعد حصوله على شهادة البكالوريا من ثانوية مولاي إدريس، واصل مسيرته الأكاديمية في الولايات المتحدة، وبدأ نشاطه كرجل أعمال سنة 1987 بإدارته للشركة الجديدة لمطاحن المغرب”Société Nouvelle des Moulins du Maghreb”، التي طورها لتصبح اليوم مقاولة رائدة في مجالها.

ويستثمر لعلج في العديد من القطاعات الاقتصادية مثل تربية الدواجن، وإنتاج العلف الحيواني، ومعالجة اللحوم البيضاء، وإنتاج اللحوم المعلبة، والنقل واللوجستيك، والفنادق والمطاعم، والطاقات المتجددة . وفضلا عن كونه رئيس مجموعة صناعية تضم عدة فروع وتوظف أكثر من 2000 شخص بشكل مباشر، فهو أيضا عضو نشط في العديد من الفيدراليات والجمعيات المهنية على مدى أكثر من 25 عاما. كما يترأس الفدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب (FIAC) و فدرالية مهن توزيع المنتجات ذات الاستهلاك الواسع (تجارة 2020).