مجتمع

بعد انقطاع حركة السير .. سلطات خنيفرة تزيح الثلوج عن 181 كيلومترا (صور)

أعلنت سلطات إقليم خنيفرة، عن إزاحة الثلوج على مسافة إجمالية بلغت 181 كلم، إضافة إلى عدة طرق غير مصنفة ومسالك قروية وجبلية، وذلك بعدما شهدت عدة طرق بالإقليم ابتداء من الساعات الأولى من يوم الإثنين المنصرم، انقطاعات لحركة السير جراء التساقطات الثلجية الكثيفة التي تراوح سمكها ما بين 20 و50 سنتمترا.

وأفاد بلاغ لعمالة خنيفرة، توصلت جريدة العمق بنسخة منه، أن المصالح المعنية بالتساقطات الثلجية بعمالة خنيفرة، خاصة المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل والجماعات الترابية وبعض المصالح المختصة، عبئت ما يزيد عن 20 سائقا وتسخير 24 آلية من مختلف الأنواع والأحجام (كاسحات ثلوج وجرافات وآليات تسوية وشحن…).

وأشار البلاغ إلى أن هذه العملية تأتي تأمين مختلف التدخلات الرامية إلى فتح جميع المحاور الطرقية أمام حركة السير وفك العزلة عن الساكنة القروية والجبلية، مضيفة أنه تمّ التدخل على مستوى 07 محاور طرقية تشمل طرقا وطنية وإقليمية بالإقليم.

تدخلات الفرق الإقليمية بعمالة خنيفرة همت كلا من الطريق الوطنية رقم 29 الرابطة بين خنيفرة وزايدة على طول 22 كلم، والطريق الإقليمية رقم 3214 الرابطة بين أغبالة والقباب على طول 18 كلم، والطريق الإقليمية رقم 7312 الرابطة بين تبادوت وتقاجوين على طول 20 كلم.

كما شملت الطريق الإقليمية رقم 7306 الرابطة بين خنيفرة وإتزر على طول 59 كلم؛ ثم الطريق الإقليمية رقم 7308 الرابطة بين القباب وكروشن على طول 25 كلم، والطريق الإقليمية رقم 7315 الرابطة بين كروشن وأغبالو على طول 17 كلمن وفق البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *