فيروس “كورونا”.. سفارة المغرب: سنسهل إجراءات مغادرة المغاربة للصين
https://al3omk.com/494532.html

فيروس “كورونا”.. سفارة المغرب: سنسهل إجراءات مغادرة المغاربة للصين على خلفية انتشار فيروس "كورونا"

أكد الكاتب الأول في السفارة المغربية ببكين عبد الله العشعاش، أن الأخيرة قامت بمجموعة من الإجراءات لمواكبة تطورات الأوضاع المتعلقة بانتشار فيروس “كورونا”.

وأوضح المتحدث ذاته أن السفارة قررت تكوين خلية للمتابعة تشتغل دون توفقف ( 24 ساعة على 24 ساعة)، والتي تهدف للتواصل مع المغاربة المقيمين بالصين وكذلك مع السلطات المحلية.

وأردف العشعاش في تصريح لقناة “ميدي 1 تيفي”، أن السفارة تواصلت مع السلطات للتأكد من عدم وجود أي إصابة في صفوف مغاربة الصين، كما تواصلت مع مطارات بكين لتيسير التنقل داخل الصين وخارجه في حال رغبتهم في ذلك والتأكد من عدم وجود عرقلة محتلمة تخص أي مغربي.

وقال الكاتب الأول أن السفارة تتواصل مع الجالية كل دقيقة، وأنها ستقوم بكل الإجراءات الممكنة لتسهيل مغادرة البلاد، كما تم وضع أرقام هواتف رهن إشارتهم.

وكانت سفارة المملكة المغربية بالصين، صباح اليوم الجمعة، رسالة إلى الجالية المغربية المقيمة بجمهورية الصين الشعبية، ومدينة هوباي، إقليم خوباي، على وجه الخصوص، تدعوهم فيها بالتحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية في وقت سابق.

وأشارت السفارة في بيان لها إلى أنها في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية والجالية لتتبع هذا الوضع، مضيفة أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف لحد الآن انتشار الفيروس كحالة طوارئ.

وأضافت السفارة أنه في حالة الحاجة لأي مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات من سفارة المملكة بجمهورية الصين الشعبية، فإن مصالح هذه الأخيرة تهيب بجميع أفراد الجالية المغربية المعنيين بإرسال المعلومات الشخصية (رقم الهاتف، رقم جواز السفر، وكذلك العنوان) إلى البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال بأرقام الهواتف التالية: 8618701156920+ 8615652198381+

وكان طلبة مغاربة يتابعون دراستهم بمدينة ووهان بجمهورية الصين الشعبية، قد دعوا السفارة المغربية للتدخل بعدما منعتهم سلطات المدينة القاطنين بها من مغادرتها بسبب فيروس كورونا الذي أودى بحياة 17 شخص لحد الساعة.