اقتصاد

لعلج يتسلم مفاتيح “الباطرونا” من البشيري ويعد بالدفاع عن المقاولات

بعد انتخابه الخميس رئيسا جديدا للاتحاد العام لمقاولات المغرب، جرى، أمس الجمعة بالدار البيضاء، حفل تسليم السلط بين شكيب لعلج، وسلفه الرئيس بالنيابة المنتهية ولايته محمد البشيري.

وهنأ البشيري، خلفه على انتخابه رئيسا للاتحاد في ختام أشغال الجمع العام الانتخابي لهذه الهيئة، الذي شهد انتخاب شكيب لعلج رئيسا جديدا للاتحاد، والذي شكل ثنائيا انتخابيا إلى جانب المهدي التازي، حيث حصلا على 4122 صوتا، أي 18ر96 في المائة من مجموع الأصوات المعبر عنها في هذه الانتخابات، علما أن الثنائي لعلج والتازي كان الثنائي المرشح الوحيد في هذا الاقتراع.

وبدوره شكر لعلج، البشيري على أداء مهمته على أحسن وجه، مشيدا بإدارته الناجحة للفترة الانتقالية التي مر بها الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال لعلج “لدينا أمل كبير من أجل العمل بكل ما في وسعنا مستقبلا للدفاع عن جميع المقاولات، وبجميع أحجامها، وفي كافة جهات المملكة”.

وازداد شكيب لعلج بمدينة الدار البيضاء، وبعد حصوله على شهادة البكالوريا من ثانوية مولاي إدريس، واصل مسيرته الأكاديمية في الولايات المتحدة.

وبحكم خبرته كمقاول متمرس، أطلق شكيب لعلج العديد من الشركات في قطاعه الأساسي: المطاحن، و كذلك في إنتاج الدقيق والسميد، وصناعة البلاستيك.

ويستثمر لعلج في العديد من القطاعات الاقتصادية مثل تربية الدواجن، وإنتاج العلف الحيواني، و معالجة اللحوم البيضاء، وإنتاج اللحوم المعلبة ، والنقل واللوجستيك، والفنادق والمطاعم، والطاقات المتجددة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *