خارج الحدود

“كورونا” ينتقل لأوروبا.. فرنسا تعلن تسجيل ثلاث إصابات بالفيروس

أعلنت “أنيس بوزين” وزيرة الصحة الفرنسية، أمس الجمعة، في ندوة صحفية، تسجيل أول ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا القاتل بالبلاد، ويتعلق الأمر بحالة بمدينة بوردو، واثنتين بالعاصمة باريس.

وحسب مجلة لوموند الفرنسية، فحالة بوردو، تتعلق بمريض فرنسي من أصول صينية، يبلغ من العمر 48 سنة، اصيب قبل اسبوعين بالداء، وتم ادخاله لمستشفى المدينة، حيث يخضع للعلاج.

وبخصوص الحالتين، فقد تم رصدهما بباريس، ويتعلق الأمر بمريض كان في زيارة للصين، وقريب له، وتم نقلهما إلى المستشفى، دون تقديم المزيد من التفاصيل عن حالتهما، في الندوة الصحفية التي عقدتها الوزيرة.

وكإجراء احتياطي، تضيف الوزيرة، فقد تم وضع رقم هاتفي رقم 15، رهن إشارة مواطني فرنسا، للإبلاغ عن حالات مماثلة.كما أكدت ذات المتحدثة أن إجراءات صارمة، تم اتخادها بمطارات فرنسا، تهم المسافرين القادمين من الصين.

ولفتت بوزين إلى أن هذ المرة هي الأولى التي يظهر فيها الفيروس في أوروبا، مشددة على أنه من المحتمل الكشف عن حالات أخرى في فرنسا.

وأكدت السلطات الصينية، في وقت سابق، تفشي نوع جديد من فيروس “كورونا”، منذ أواخر ديسمبر العام الماضي، أطلق عليه اسم “2019-nCoV” ويتسبب بمرض الالتهاب الرئوي.

وقالت اللجنة الطبية الوطنية في الصين، السبت، من خلال بيان نشرته، بأن 41 شخصا توفي حتى الآن جراء الفيروس، بينما وصل عدد المصابين إلى ألف و287 شخصا، 237 منهم في حالة خطرة.

وسجلت حالات الإصابة بالفيروس في كافة مقاطعات البلاد باستثناء منطقة “تيبت” ذات الحكم الذاتي، بينما توفي 39 شخصا في مقاطعة “خوبي” التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى، إلى جانب وفاة شخص واحد في كل من مقاطعة “خبي” القريبة من العاصمة بكين، وهيلونغجيانغ شمال شرقي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *