أخبار الساعة، خارج الحدود

ماليزيا تعلن إصابة ثلاثة سياح صينيين بفيروس “كورونا”

أعلنت السلطات الماليزية، تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا الجديد” بثلاثة سُيّاح صينيين من أصل 8 مشتبه بإصابتهم، في منطقة جوهور جنوبي البلاد.

وأعلن وزير الصحة الماليزي، ذو الكفل أحمد، السبت، أن المصابين الثلاث أقرباء رجل صيني يبلغ 66 عاما من مدينة “ووهان”، اتضح إصابته بالفيروس خلال زيارته سنغافورة، الإثنين.

وأضاف الوزير أن المصابين هم زوجة الرجل الصيني، وعمرها 65 عاما، وحفيديه البالغين عامين و11 عاما.

وأردف بأنه تم نقل المصابين إلى مشفى مدينة “جوهور بارو”، وأن السياح الخمسة الآخرين ما زالوا يخضعون للرقابة لإجراء مزيد من الفحوص الطبية المتقدمة.

وكانت وزارة الخارجية الماليزية، قد دعت رعاياها لتأجيل زياراتهم إلى مدينة ووهان الصينية، التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

كما أعلنت شركتي الخطوط الجوية “اير آسيا”، و”ماليندو” الماليزية، عن تعليقها كافة الرحلات الجوية إلى مدينة ووهان الصينية.

وانتشر الفيروس عن طريق السياح الصينيين في دول عديدة حول العالم، مثل الولايات المتحدة، وفرنسا، واليابان، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والسعودية، وفيتنام، ونيبال.

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ “فيروس ووهان” نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 دجنبر 2019، بمدينة ووهان وسط الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *