سياسة

ساكنة أولاد تايمة تضع مشاكلها على طاولة التجمع الوطني للأحرار

سعيدة مليح – تارودانت

بعد ساعة ونصف من النقاش على 40 مائدة مستديرة، وضعت ساكنة منطقة ولاد تايمة، نواحي تارودانت، اليوم الأحد، مشاكلها على طاولة حزب التجمع الوطني للأحرار في إطار البرنامج التواصلي “مائة يوم مائة مدينة”.

وأجمع المشاركون في برنامج الأحرار أن أغلب مشاكل ولاد تايمة، المتموقعة بين القرية والحاضرة، تتراوح في نقص وخصاص في الموارد البشرية، وافتقار المستشفى المحلي للأساسيات، فضلا عن عدم توفير الأدوية اللازمة، وتأخر العمليات الجراحية.

ساكنة ولاد تايمة التي لخصت مشاكلها في ثلاث محاور أساسية وهي الصحة والتعليم والشغل، دعت من خلال التقرير المركب، على ضرورة رد الاعتبار للقطاع الصحي في المدينة، ومحاربة الهدر المدرسي، بتوفير النقل، وإعادة النظر في مضامين المقررات الدراسية، فضلا عن إضافة الحجرات الدراسية لمحاربة مشاكل الاكتظاظ، وضمان جودة في التعليم، وتعميم برنامج تيسير على جميع المؤسسات التعليمية.

وأضافت الساكنة بكون أن الفلاحون أكثر عرضة للبطالة، وتحت رحمة الأمطار بشكل دائم، وغياب مناطق صناعية في المدينة، مع المطالبة بضرورة إنشاء وحدات صناعية، وتشجيع الشباب في فتح المقاولات، مع إنشاء دور للشباب والمزيد من ملاعب القرب وتحسين الطرق.

وقال منسق وعضو المكتب السياسي محمد بوهدود بودلال، إن الهدف الرئيس من برنامج “مائة يوم مائة مدينة”، هو التواصل المستمر مع ساكنة المدن الصغيرة والوسطى، وسماع ومعرفة مشاكل وآراء الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *