أخبار الساعة، مجتمع

الصنهاجي ورشيدة طلال وآخرون يحييون الدورة الأولى لمهرجان القفطان الدولي بمكناس

تنظم مؤسسة “سبيسيال ايفنت لندن” و”ميس اج بوتيك” تحت إشراف مديرة المهرجان وراعيته مصممة الأزياء وسفيرة القفطان المغربي بانجلترا وابنة مدينة مكناس وفاء مسعودي، مهرجان القفطان الدولي في دورته الأولى بمدينة مكناس.

وسيعرف هذا المهرجان مشاركة مصممين بكل من المملكة العربية السعودية، الجزائر، فلسطين، انجلترا، ومن بعض المدن المغربية، إضافة إلى مسؤولين وعارضات، وذلك يوم السبت 8 فبراير 2020 بقصر العراقي بمدينة مكناس.

كما سيتخلل الحدث فقرات فنية سيحييها فنانين مغاربة، ابرزهم الفنان سعيد الصنهاجي، رشيدة طلال، وفريد غنام، ومراد البوريقي، الموسيقار احمد الهبيشة، اوركسترا الانس، سعيدة المراكشية.

ويحظى القفطان المغربي اليوم، باهتمام كبير لدى مصممي الازياء العالمية وذلك نتيجة الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجالية المغربية بالخارج قصد التعريف بالمنتوج الوطني المعبر عن الهوية والاصالة، حيث يعتبر احد رموز الثقافة الشعبية المتشبعة باصالتها المغربية، وكلباس له عراقته عبر مر العصور، استطاع أن يخرج من جدوره الجغرافية إلى العالمية بفضل تنظيم عروض تروج للفقطان المغربي وتفنن كبار المصممين والمعلمين المغاربة في تقديم أجود التصاميم، ومن أجل الإسهام في التعريف بهذا التراث التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *