تنسيق نقابي يعلن المشاركة في مسيرة "المتعاقدين" ويدعو لإضراب وطني

27 يناير 2020 - 11:27

دعا تنسيق نقابي إلى خوض إضراب وطني بقطاع التعليم يوم الأربعاء 29 يناير 2020، والمشاركة في المسيرة الوطنية يومي الأربعاء 29 و30 يناير الجاري بساحة النصر بالبيضاء.

التنسيق النقابي الثنائي المتمثل في النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أعلن دعمه للإضراب الوطني لـ"الأساتذة الذين فُرِض عليهم التعاقد"، المزمع تنفيده أيام 28 و29 و30 و31 يناير 2020، تنديدًا بـ"تعنت الحكومة والوزارة في الاستجابة للمطالب العادلة لمختلف فئات الشغيلة التعليمية رغم الإحتجاجات المتواصلة".

وأشار التنسيق النقابي في بيان له، توصلت "العمق "بنسخة منه، إلى سماها "الهجمة غير المسبوقة للحكومة المغربية على الحريات العامة والحقوق والمكتسبات من خلال سن قوانين تراجعية وانتكاسية (القوانين التراجعية لأنظمة التقاعد، فصل التكوين عن التوظيف، العمل بالعقدة، تفويت خدمات عمومية لشركات المناولة...)".

واستنكر البيان ذاته ماوصفه بـ"السياسات اللاشعبية للحكومات المتعاقبة التي تواصل الإجهاز على الوظيفة العمومية والمرفق العمومي، وتستمر في التخريب الممنهج لمنظومة التربية والتكوين مكرسة بذلك التخلف والفقر الهشاشة والإقصاء".

وحَمّل التنسيق نفسه، الحكومة ووزارة التربية الوطنية مسؤولية "وضعية الاحتقان التي تعيشه منظومة التربية والتكوين جراء الهجوم على الحقوق والمكتسبات وتحرير التشريعات التراجعية والتسويف في الاستجابة للمطالب الملحة لمختلف الفئات التعليمية".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

جثة أربعيني معلقة في شجرة تستنفر درك اشتوكة

تابعنا على