مجتمع

استنفار بمطعم صيني بفاس بسبب “كورونا” .. و”محاربة الأوبئة” توضح

أثار خبر إصابة مواطن صيني بوعكة صحية داخل مطعم صيني بمدينة فاس، اليوم الأربعاء، استنفارا داخل الأجهزة الصحية بالمدينة بسبب احتمال إصابته بفيروس “كورونا”، حيث سارعت الفرقة الإقليمية لمحاربة الأوبئة بفاس إلى عين المكان، قصد تفعيل الإجراءات المعمول بها في مثل هاته الحالات.

وأوضحت مصادر مسؤولة بمديرية الصحة بجهة فاس مكناس لجريدة “العمق”، أن  الصيني أصيب بزكام عادي ولا علاقة للأمر بالفيروس المذكور، مشيرة إلى أن المعني بالأمر هو مواطن صيني مقيم بالمغرب منذ ثلاث سنوات، وكانت وآخر زيارة له للديار الصينية قبل 3 أشهر.

وأضافت المصادر، أن المواطن الصيني تلقى الأدوية اللازمة، فيما تم تحسيس وتوعية العاملين بذات المطعم بنوعية المرض الذي أصاب المعني بالأمر، وأنه لا يشكل خطرا عليهم، ولا وجود لهذا الفيروس الفتاك بفاس.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار فيروس “كورونا” بمدن صينية، والذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وإغلاق مدن بأكملها، كما تم تسجيل إصابات بالفيروس بعدة دول، فيما أعلن المغرب عدم تسجيل أي إصابة.

يُشار إلى أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة شفشاون، عاش أول أمس الإثنين، على وقع استنفار بعد نقل سائحة صينية مصابة بوعكة صحية إليه، حيث تم إخضاعها للتحليلات الطبية ووضعها تحت الحجز الطبي، وذلك وسط مخاوف من أن تكون مصابة بفيروس “كورونا” القاتل.

المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بشفشاون خالد أمل، نفى في اتصال لجريدة “العمق” إصابة السائحة الصينية بفيروس “كورونا”، موضحا أن الفحوصات الطبية التي أجرتها المصالح الطبية بمستشفى محمد الخامس على السائحة الصينية كشفت أنها تعاني من نزلة برد فقط.

وأضاف المندوب الإقليمي في اتصال مقتضب للجريدة، أن الحالة الصحية للسائحة الصينية لا تستدعي القلق، ولا تحمل أي فيروس معدٍ، مشيرا إلى أنها تلقت الأدوية المناسبة وغادرت المستشفى في حالة جيدة، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *