مجتمع

السلطات تستعد لاستقبال الطلبة العائدين من الصين بمكناس والرباط

تستعد السلطات المغربية على رأسهم وزارة الصحة، لاستقبال الطلبة المغاربة الموجودين بووهان في الصين، بعدما أمر الملك محمد السادس باتخاذ تدابير لإعادة أزيد من 100 مغربي إلى المملكة، بسبب انتشار فيروس “كورونا” بهذا الإقليم الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي.

وكشفت مصادر لجريدة “العمق”، أن لجنة خاصة لاستقبال المغاربة العائدين إلى أرض الوطن ابتداء من يوم غد الخميس، تحت إشراف وزير الصحة، قد زاروا أمس الثلاثاء العاصمة الإسماعيلية مكناس، لاتخاذ تدابير وضع عدد منهم بمستشفى سيدي اسعيد الذي يعرف أشغال إعادة تأهيله والتي هي على وشك الانتهاء.

وتجدر الإشارة، إلى أن الحجر الصحي يقضي إبعاد وعزل الأشخاص الذين خالطوا المصابين بفيروس “كورونا” ويحتمل إصابتهم بالفيروس أو قد تظهر عليهم علامات المرض في المستقبل، ويتم من خلال هذه المرحلة اتخاذ جميع الإجراءات الطبية لوضع تدابير احترازية تحد من انتشار المرض.

وكان الملك محمد السادس، قد أمر كافة السلطات المعنية باتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة، والبنيات التحتية الصحية الخاصة بالاستقبال، وأمر أيضا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ومختلف المسؤولين في جميع القطاعات المعنية بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *