مجتمع

المحكمة ترفض سراح هاكر “حمزة مون بيبي” وتؤجل النظر في الملف

أرجأت المحكمة الابتدائية بمراكش البث في ملف الطالب “الهاكر” المتابع في قضية ما يعرف بـ”حمزة مون بيبي” إلى غاية يوم 11 فبراير المقبل، مع رفض متلمس الدفاع بإطلاق سراحه ومتابعته في حالة سراح.

وأجلت المحكمة البث في الملف إلى الجلسة الموالية بناء على طلب من دفاع الطالب من أجل إمهاله مهلة لإعداد المرافعة.

ويتابع الطالب في الملف الذي يتابع فيه عدد من الوجوه الفنية ومشاهير التواصل الاجتماعي بتهم “المشاركة في دخول نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، و المشاركة عمدا في عرقلة سير نظام المعالجة الآلية للمعطيات و احداث خلل فيه، و المشاركة في ادخال معطيات في نظام المعالجة الآلية للمعطيات و اتلافها و تغيير طريقة معالجتها عن طريق الإحتيال، و التهديد بافشاء امور شائنة و المشاركة في ذلك، و القيام عمدا ببث و توزيع اقوال و معلومات صادرة بشكل خاص دون موافقة اصحابها و المشاركة فيها، و المشاركة في بث و توزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للاشخاص و التشهير بهم”.

وسبق لجريدة “العمق” أن كشفت تزايد الشكايات الموجهة إلى القائمين على حسابات “حمزة مون بيبي” في مواقع التواصل الاجتماعي، من طرف عدد من الوجوه الفنية التي كانت ضحية لحملات الحسابات المذكورة بعض التشهير أو الابتزاز، ومن بين المنضمين للمشتكين في الملف متعهد الحفلات سفيان الحراق وخبير الماكياج جواد قنانة تقديمهما لشكايتين ضد حساب الإنستغرام.

كما قدم عدد من المشاهير ونجوم مواقع التواصل الاجتماعي الخليجيين الذين كان “حمزة مون بيبي” قد نشر صورهم في وقت سابق، شكاوى ضد الواقفين وراء “التشهير بهم ونشر أخبار زائفة عنهم” في الحساب المثير للجدل.

وقال قنانة في لقاء مع موقع “حورية”، إنه كان من بين المتضررين الأوائل من الحساب الذي اشتهر بنشره لصور فاضحة وابتزاز عدد من المشاهير المغاربة، إذ عمد القائمون عليه على تشويه سمعته وترويج مجموعة من الإشاعات التي تمس به وبأسرته.

وعن رأيه في تورط المغنية المغربية دنيا بطمة والطريقة التي تتعامل بها بعد التحقيق معها، قال قنانة، إنها تصرفها يثبت أنها “مقسحة”، لكنها لا ترضى بالواقع، لافتا إلى أنه سيسامحها إذا أثبت القضاء تورطها في القضية رحمة بابنتها الصغيرة.

وتتابع دنيا بطمة في حالة سراح في القضية المعروفة إعلاميا بـ”حمزة مون بيبي”، بعد أن قرر قاضي التحقيق، رفع كفالتها من 30 مليون سنتيم إلى 50 مليون سنتيم، ومن 10 ملايين سنتيم إلى 30 مليون سنتيم، في حق شقيقتها ابتسام، مع منعهما من السفر.

ووجهت لبنات حميد بطمة تهمة المشاركة في الولوج إلى المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال”، و”المشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه، وتغيير طريقة معالجته”، و”بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم”، و”بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك”.

يذكر أن “سكينة كلامور” المتهمة في قضية “حمزة مون بيبي” تتابع في حالة اعتقال، وذلك بعد أن سبق للنيابة العامة استئناف قرار سابق لقاضي التحقيق بمتابعة بعض أعضاء المجموعة في حالة سراح، فتقدمت النيابة العامة بالطعن لدى غرفة المشورة التي قررت عدم تمتيع أفراد المجموعة بالسراح المؤقت ومتابعتهم في حالة اعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *