البيوت المشمعة للجماعة.. المحكمة الزجرية للبيضاء تصدر أحكامها
https://al3omk.com/496143.html

البيوت المشمعة للجماعة.. المحكمة الزجرية للبيضاء تصدر أحكامها قضت بمؤاخذة شخصين

أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية لعين السبع بالدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء، حكمها فيما يخص البيوت المشمعة لجماعة العدل والإحسان.

وقضت المحكمة، بمؤاخذة كل من حسيني عبد الكبير، وإبراهيم دازن، بتهمة البناء المخالف للقانون، والحكم على كل واحد منهما بغرامة نافذة قدرها 10 آلاف درهم مع الصائر، وبهدم ما تم بناؤه بدون ترخيص وعلى نفقتهما.

وتعود فصول النازلة، عندما أقدمت السلطة المحلية بعين الشق، يوم 5 فبراير 2019، على اقتحام بيت الشخصين المذكورين، دون سابق إشعارهما ودون إذن مسبق من قبل النيابة العامة وإشعارهما بطبيعة المخالفة لتدارك تجاوزها على فرض ارتكابها، حسب ما قالته الجماعة.

وعمدت السلطات، على إحكام إغلاق البيت المذكور بأقفال وسلاسل حديدية بعد طرد المقيمين به وتسييج محيطه بإطارات حديدية مانعة صاحبي البيت من ولوجه بل حتى من الاقتراب منه، فيما تقول السلطات إن تلك البيوت “تخالف القانون”.

هيئات حقوقية وصفت الأمر بأنه “سلوك إداري أرعن ومروع ومخالف للدستور المغربي وللمواثيق الدولية الذي يعطي للملكية حماية قانونية، خاصة وأنه لا يمكن نزع هاته الملكية إلا بمقتضى حكم قضائي وليس بناء على قرار إداري تعسفي”.

يذكر أن عدد البيوت التي تم تشميعها إلى حد الآن وصل لـ14 بيتا بكل من مدن (إنزكان، مراكش، آسفي، الجديدة، الدار البيضاء، القنيطرة، فاس، طنجة، تطوان، الفنيدق، وجدة)، حسب جماعة العدل والإحسان.