أخبار الساعة، سياسة

منتدى الكرامة: ”صفقة القرن” انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني

وصف منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، مابات يسمى إعلاميا بصفقة القرن، بانتهاك صارخ وواضح للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

وقال المنتدى في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، بأن “ما أعلن عنه الرئيس الأمريكي، إلى جانب رئيس وزراء الكيان الصهيوني، وبحضور لبعض التمثيليات الديبلوماسية العربية، يعتبر خطة مشؤومة، تهدف محو فلسطين التاريخية من خريطة المنطقة”.

كما تسعى هذه التصريحات، إلى الإجهاز على حقوق شعبها في إقامة دولة فلسطين الحرة المستقلة كاملة السيادة، وإعلان القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني، وإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، وتصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي، حسب المصدر ذاته.

وعبر منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، عن وقوفه “المبدئي واللامشروط مع الشعب الفلسطيني، ضد هذه الخطة المشؤومة”، معلنا إدانته الشديدة لإقدام الرئيس الأمريكي على إعلان ما يسمى بخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط (صفقة القرن)، ومؤكدا رفضه لـ”مضامينها العنصرية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، واعتباره أم مآل أي خطة تآمرية على الحقوق الفلسطينية التاريخية الثابتة سيكون هو الفشل”.

واستتكر المنتدى جرائم القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، في حق الشعب الفلسطيني البطل، وكذا التمييز العنصري ضده وكل خطط تهجيره وتجريده من أبسط حقوقه، و”ما يشكل ذلك من انتهاك صارخ للقانون والمواثيق الدولية والشرعة الحقوقية”.

وأعلن المنتدى دعمه لحق الشعب الفلسطيني، “في التحرر من الاحتلال الصهيوني الغاشم وفي تقرير مصيره بنفسه، بإعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والحق الكامل للاجئين في العودة إلى ديارهم، ويدعو المجتمع الدولي للعمل على حلّ جذري ينهي الاحتلال يضمن جميع حقوق الشعب الفلسطيني”.

وارتباطا بالموضوع، دعا المنتدى، البرلمان والحكومة المغربية، إلى التسريع بإقرار قانون تجريم التطبيع، كما يحمل المطبعين دولا وأفرادا، مسؤولية المساهمة في الإجهاز على الحقوق التاريخية للفلسطينيين، وتصفية قضيتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *