مدرب بطلة "التيكواندو": إقصاء أبو فارس ممنهج وتسبب لها في أزمة نفسية

31 يناير 2020 - 17:20

كشف مدرب البطلة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس، عبد النبي سعودي، حجم الأثر الذي خلفه قرار الجامعة الملكية المغربية للتيكاواندو القاضي بإقصاء البطلة أبو فارس من الألعاب الإفريقية.

وأضاف مدرب البطلة في تصريح لـ”العمق الرياضي”، أن الإقصاء ممنهج وبأدلة قاطعة، مشيرا إلى أن الأمر جعل البطلة تتوقف عن الدراسة والتمارين الرياضية وأدخلها في حزن وكأبة.

وتساءل سعودي، أن أبو فارس إذا كانت مصابة كما تزعم جامعة التيكواندو فكيف لعبت الإقصائيات الأولمبية وتأهلت، ولعبت بطولة العالم في تونس واحتلت المرتبة الخامسة ولعبت الألعاب الأولمبية وأحرزت الدهبية وغيرها من الإنجازات.

وكانت البطلة فاطمة الزهراء أبوفارس خرجت عن صمتها عقب إبعادها من المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد 2020 طوكيو، بسبب عدم تعافيها من الإصابة بشكل كلي.

وكتبت البطلة الأولمبية المغربية، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، “في بلادي ظلموني” تلقت على إثرها مساندة كبيرة من طرف الجماهير المغربية التي كانت تمني النفس بمشاركة أبو فارس و احراز ميدالية أولمبية.

وكان المدير التقني للمنتخب الوطني فيليب بويدو  قد استبعد بطلة العالم للشباب فاطمة الزهراء أبوفارس من المشاركة في التصفيات الأولمبية التي ستقام في الرباط يومي 23 فبراير المقبل، مقابل مشاركة بطلتين ندى لعرج وأميمة البوشتي.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مدير الأكاديمية الجهوية سوس ماسة

في درجة حرارة قاربت الـ40.. العلميون يستأنفون امتحانات الباك بسوس (فيديو)

ندوة الصحفية لوزارة الصحة

المغرب: تسجيل 393 إصابة جديدة بـ”كورونا” و396 حالة شفاء

وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية .. وأمن البيضاء يكشف التفاصيل

بعد بروز بؤر وبائية .. حمد الله: لك الله يا آسفي ومعامل التصبير تستغل العاملات كالعبيد

بعد عودته من هولندا .. الدولي المغربي نورالدين أمرابط يصاب بـ”كورونا”

تابعنا على