خارج الحدود

“الكرملين”: صفقة القرن تتعارض مع قرارات عديدة لمجلس الأمن الدولي

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين “دميتري بيسكوف “بأنه يمكن بالعين المجردة رؤية أن “صفقة القرن” تتعارض مع عدد من قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأضاف  المتحدث باسم الكرملين إن رد فعل فلسطين السلبي وتضامن عدد من الدول العربية مع الفلسطينيين في رفضهم خطة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، يجعل موسكو “تشك في قابلية هذه الخطة للحياة” .

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية الروسية في تعليقها على “صفقة القرن”، أن “الكلمة الفصل في التوصل لتسوية دائمة وعادلة في الشرق الأوسط، يجب أن تكون للفلسطينيين والإسرائيليين وحدهم” .

وأعربت موسكو عن استعدادها “لمواصلة العمل البناء في إطار الجهود الجماعية الرامية إلى التوصل لتسوية شاملة للصراع العربي الإسرائيلي”، إضافة إلى استعدادها “للتنسيق الوثيق مع الشركاء الفلسطينيين والإسرائيليين، ودول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والرباعية الدولية، وجميع الأطراف المعنية في تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن الثلاثاء الماضي، في مؤتمر صحفي ، عن بنود الصفقة، التي تعد خطة لتسوية سلمية فلسطينية إسرائيلية على أساس الاعتراف المتبادل بين الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *