"اختلالات" صفقة تأهيل دار الشباب البطحاء تغضب جمعويين بفاس

03 فبراير 2020 - 22:16

استنكرت جمعيات مدينة تنشط بدار الشباب البطحاء بفاس، ما أسمته "مهزلة الأشغال" التي قامت بها المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة فاس مكناس، معتبرين في بيان تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منه، أنها "لم تحترم المواصفات التقنية والفنية التي تضمنها دفتر التحملات".

وعبرت الجمعيات الموقعة على البيان، عن استيائها واستنكارها لـ"الإصلاحات التي تمت بالمؤسسة والتي لا ترقى إلى الحد الأدنى من عملية الترميم والإصلاح، بالرغم من أن مدة الإصلاحات تجاوزت السنة وأتت مخيبة لآمال وتطلعات الشباب"، على حد تعبيرها.

واتهمت الهيئات المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة فاس ـ مكناس، بـ" المصادقة على التسليم المؤقت للمقاول صاحب الصفقة، رغم أن العيوب ترى بالعين المجردة وأن هناك أشياء مدرجة بدفتر التحملات غير موجودة كمكيفات الهواء، ما يعد هدرا للمال العام"، بحسب البيان.

كما أعلنت جمعيات المجتمع المدني العاملة بدار الشباب البطحاء، وبتضامن بعض مجالس دور الشباب بالمدينة والاتحاد الإقليمي لمجالس دور الشباب بفاس "رفضها التام للإصلاح الذي أنجز بالمؤسسة والذي تشوبه خرقات قانونية وتقنية ومطالبة وزير الثقافة والشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بإرسال لجنة تفتيش من أجل التحقيق في ملابسات الخروقات ومحاسبة المفسدين، بناء على مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة"، على حد تعبير وثيقة البيان الإستنكاري.

هذا وقد حاولت جريدة "العمق" الإتصال بالمسؤول على مستوى المديرية الجهوية لفاس ـ مكناس، لأخد رأيه في الموضوع لكن هواتفه ظلت يرن دون مجيب.

ويذكر أن دار الشباب البطحاء تعتبر من أقدم دور الشباب بالمدينة العتيقة، وتعد من المعالم التاريخية في العاصمة العلمية، وفيها تكونت أجيال من الشباب على صقل مواهبهم في أنشطة متعددة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اختبار كورونا

توسيع شبكة المختبرات الخاصة المسموح لها بإجراء اختبارات كورونا

توقيف شخصين بميناء طنجة بشبهة الاتجار في الكوكايين

وزارة الصحة

إصابة قائد بفيروس كورونا تدفع سلطات مراكش إلى إغلاق ملحقة إدارية

تابعنا على