سياسة

بعد ساعات.. الملك يحل بأكادير وهذه أبرز المشاريع المرتقب تدشينها

تنتظر مدينة أكادير، ومعها جهة سوس ماسة، قدوم الملك محمد السادس، في الساعات القليلة القادمة، ويرجح حسب مصادر “العمق”، أن يستقبل المطار العسكري لبنسركاو، الطائرة الملكية.

وبخصوص برنامج الزيارة الملكية، يرتقب أن يدشن الملك مشاريع مهمة، أبرزها المنطقة الصناعية الحرة و البرنامج المندمج لأكادير الكبير، ومشروع تأهيل القصبة التاريخية أكادير اوفلا، وتأهيل أكبر سوق تجاري بإفريقيا سوق الأحد، وتدشين محطة تصفية مياه البحر، ودار الفنون، والطريق المداري الرابط بين مطار المسيرة والمحطة السياحية تغازوت، والمستشفى الجامعي بأكادير، ومحطة معالجة المياه العادمة بأورير.

وموازاة مع ذلك، أطلقت عدد من الجمعيات المدنية، باقليم انزكان أيت ملول، نداءات لمنخرطيها، وعموم ساكنة المناطق التي تشتغل بها، على القدوم إلى محيط المطار، لاستقبال الملك.

نفس الشيء سارت عليه، جمعيات المجتمع المدني باقليم أكادير اداوثنان،والتي دعت منخرطيها وعموم ساكنة الاقليم، إلى الحضور بكثافة، لاستقبال الملك في الخيمة الملكية، التي تم نصبها بساحة الأمل وسط اكادير.

الزيارة الملكية وبعد تأجيلات عديدة، تنتظر منها ساكنة أكادير الكبير أن تكون مفتاحا لانطلاقة مشاريع تنموية، بعدد من المناطق، وستساهم في الدفع بعجلة التنمية بالجهة إلى مستويات متقدمة، من شأنها تحريك الوضع الاقتصادي و إخراجه من واقعه الشبه الجامد.

وموزاة مع ذلك، قضى المسؤولون الترابيون، ليلة بيضاء بشوارع كل من أقاليم اكادير اداوثنان، وانزكان أيت ملول، وشتوكة أيت بها، استعدادا لقدوم الملك محمد السادس، وتم تجهيز المدارات وعلى طول الشوارع والطرق المؤدية لمدينة اكادير من كل الاتجاهات.

وعلمت “العمق” من مصدر مطلع، أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حل بمدينة أكادير مساء أمس الإثنين ، عبر طائرة خاصة حطت بمطار المسيرة.

وعاينت “العمق” عن كثب، دخول تجهيزات لوجيستية تابعة للحرس الملكي، بعد زوال يوم الأحد الماضي، إضافة إلى البروتوكول الملكي و طاقم الإذاعة و التلفزة، و فرق من المسؤولين، وصلوا بالفعل إلى أكادير ، لوضع آخر اللمسات قبل حلول عاهل البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *