مجتمع

تشمل المتقاعدين.. خدمات صحية مهمة لأفراد القوات المسلحة الملكية

ابتداء من فاتح فبراير، أصبح بإمكان افراد القوات المسحلة الملكية، بما فيهم المتقاعدون وذويهم، الإستفادة من خدمات صحية مجانية، وذلك بعد إبرام عقد جديد مع شركة التأمينالمغرب إنجاد الدولية”، قصد توفير خدمات صحية و مساعدة طبية، بجودة عالية، لفائدة منتسبيهما.

وفي هذا الإطار، وحرصا منهما على تجويد الخدمات الاجتماعية المقدمة لأفراد القوات المسلحة الملكية، والمتقاعدين منهم و كذا عائلاتهم، قامت كل من المديرية العامة للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، و مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية، لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، بإبرام العقد، والذي سيوفر عددا من المزايا، للعاملين بأسلاك الوقات المسلحة الملكية وعائلاتهم.

ويشمل هذا العقد،الذي دخل حيز التنفيذ، ابتداء من فاتح فبراير 2020، عددا من المزايا من بينها النقل بواسطة سيارة الإسعاف، في المغرب وخارجه، وداخل المدن و ما بين المدن، ومن مكان المريض إلى المستشفى ذهابا و إيابا.

و يستفيد من هذه الخدمة،  المريض و مرافقه اذا اقتضى الحال، عبر سيارة إسعاف عادية أو سيارة إسعاف طبية مجهزة، وتوفير مقعد جالس أو ممدد في الطائرة عبر الخطوط العادية، أو طائرة طبية مجهزة اذا استدعت حالة المريض الى ذلك.

كما يوفر مضمون العقد، خدمة الإيواء، مع المأكل و المشرب، في فنادق مصنفة في المغرب و خارج المغرب، للمريض  ومرافقه، ونقل الأموات إلى مكان الدفن مع القيام بجميع الإجراءات الادارية، و المساهمة في مصاريف الجنازة في حالة الوفاة، إثر حادثة في المغرب أو خارج المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *