أخبار الساعة

دراسة..أفضل أوقات المعاشرة بعد الصبح والعصر

تلعب العلاقة الحميمية والجنسية بين الزوجين، دورا مهما في تحقيق الساعدة العائلية، ويبقى أهم كابوس يواجه الزوجين في حياتهما، هو الروتين الذي ينتهي غالبا بالفشل الجنسي، وغياب اللذة الجنسية.

لذلك عكف بعض العلماء، على دراسة الأوقات التي تكون فيها مزاجية الزوج والزوجة، في أوجهها، وتفرز الغدد هرمونات تساعد الشريكين على الدخول في علاقة متعادلة.

ونصح الباحثون أيضاً بمواعيد محددة لإقامة علاقة جنسية، لكي يشعر كل من الزوجين بالراحة والاستمتاع والإشباع الجنسي، تتحقق السعادة الزوجية لديهما ومن خلال هذا المقال سوف نذكر ما هي الاوقات المثالية لممارسة علاقة جنسية حميمية رائعة.

1- في الصباح الباكر:

في البداية لابد أن نعلم أن ممارسة العلاقة الحميمة قد تساهم في تحسين المزاج، لذلك من المفضل الممارسة في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة لكي تساعد على التواصل الودي والعاطفي بين الزوجين طوال اليوم، وذلك لارتفاع نسبة هرمون “الأوكسيتوسين”، في الجسم أثناء هذه الفترة. قومي بمداعبة زوجكِ عندما تستيقظي. يكون هرمون التستوستيرون عند الرجل في أعلى نشاطه وهذا الهرمون يسمى بهرمون السعادة لأنه هو المسؤول عن الأداء الجنسي و يعزز من الإثارة الجنسية بشكل سريع.  تؤثر ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح تأثيراً إيجابياً في زيادة نسبة الأدرينالين في الدم.

2- في الساعة الرابعة بعد الظهر:

ممارسة الجماع الجنسي في الرابعة بعد الظهر يعد من أفضل الأوقات والأفكار المختلفة بالنسبة للزوجين. يكون الاستمتاع والانسجام في هذا الوقت قد يزداد بشكل أكبر. أطلقت خبيرة الهرمونات اليسا فت وصف على هذا الوقت وقالت بأنه ”فرحة بعد ظهر اليوم” وذلك لارتفاع هرمون الأستروجين عند الرجل والذي يساعد في زيادة الرغبة والإثارة الجنسية لديه. تعتبر المرأة في هذا الوقت لديها طاقة هائلة من اليقظة والحيوية وذلك لارتفاع هرمون الكورتيزون. مع ازدياد هذه النسب العالية من الهرمونات فيكون وقت لثالثة بعد الظهر من أهم وأفضل الأوقات المثالية التي تعزز من الأداء والدافع الجنسي لديهما.

3- بعد ممارسة التمارين الرياضية

هناك دراسة أجريت في جامعة تكساس قد أثبتت أن بعد ممارسة التمارين الرياضية يمكنك أن تقيم علاقة جنسية ممتعة، لأنها تعتبر من الأوقات المثالية، وذلك على الرغم من العرق والتعب إلا أنه ممتع للغاية.

فقد أثبتت تلك الدراسة، أن ركوب الدراجة لمدة عشرون دقيقة تسمح لتدفق الدم بنسبة عالية لجميع الأعضاء التناسلية، وقد تزداد نسبة الهرمونات الجنسية في الجسم بشكل أكبر مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية في هذا الوقت و الشعور بأنك أثناء العلاقة سوف تكوني رشيقة وجميلة،  عامةًالرياضة تمد الجسم بالطاقة والحيوية و تحد من الشعور بالتوتر وكل هذا قد يساعد في الحصول على علاقة حميمية رائعة.

4- في فصل الصيف

مع سطوع الشمس، الذي يصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة، قد تزداد البهجة والنشاط والحيوية التي تؤثر على الجسم بصورة فعالة وقوية، حيث يقوم الجسم بإفراز غدد الجلد العرقية، وتتحسن الدورة الدموية ويزداد تدفق الدم بشكل سريع إلى جميع أنحاء الجهاز التناسلي لدى الرجل والمرأة، يرتفع هرمون التستوستيرون، وقد يصل إلى أعلى مستوياته عند جميع الرجال.

ويساهم الجسم في تعزيز فيتامين “د”، بتناول فاكهة الصيف التي تساعد في زيادة الرغبة الجنسية، وتعزز الدافع الجنسي مثل البطيخ، والفراولة، وعصير الرمان، كما أن ارتداء الملابس الصيفية التي تبرز أنوثة وأناقة المرأة، و تبرز رجولة الشريك، لها تأثير قوي لإثارة الشهوة الجنسية عند الرجل و المرأة.

 

5- عندما تكونين متعبة:

ممارسة العلاقة الحميمة قد تعمل على تحسين أداء جهاز المناعة في الجسم، وتقلل من الإصابة بالأمراض، وتخلص الجسم من الشعور بأي وجع أو ألم، فبمجرد الشعور بأي مرض من هذه الأمراض مثل فيروس الإنفلونزا أو ألام المفاصل الحادة، أو الشعور بألم الصداع أو أعراض الدورة الشهرية المزعجة، يكون هذا هو الوقت المثالي لإقامة علاقة جنسية، هذا لأن ممارسة الجماع والوصول للإثارة والنشوة الجنسية، فيقوم الجسم بإفراز هرمونات معينة، تكون بمثابة مسكنات طبيعية لتخفف الشعور بالألم، و تمنع الإصابة بالأمراض مثل هرمون الأوكسيتوسين والإندروفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *