أخبار الساعة

تعرف على فوائد المعاشرة الزوجية في فترة الحمل

بقدر ما تكون فرحة الزوجين بالحمل كبيرة، بقدر ما تبدأ لدى الزوج علامات استفهام، حول طريقة مثلى للاستمتاع مع زوجته بلحظات حميمة، ويكون الطابع السائد لدى اغلب الأسر أن الجماع في فترة الحمل، يصبح امرا مضرا بالمرأة الحامل، وأنه يشكل خطرا على الجنين، وهو عكس ما أتبثتته الدراسات.
في مايلي بعض فوائد الجماع في فترة الحمل نوردها مختصرة لك سيدتي:

1-عملية الولادة تصبح سهلة

تساعد العلاقة الحميمة على انقباض قاع الحوض مما يُقوي العضلات في هذه المنطقة التي ستحتاجيها أثناء عملية الولادة وبعدها، فممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تساعدك على تقوية جسمك في مرحلة الحمل والتعافي بشكل أسرع بعد عملية الولادة.

2-تقليل التوتر والنوم بشكل أفضل

مع تغير هرموناتك والقلق بشأن الولادة تأتي العلاقة الحميمة لتساعدك على إفراز هرمون السعادة وبالتالي تقليل التوتر والاسترخاء والحصول على نوم أفضل بدون قلق أو أرق.

3- يقلل ضغط الدم

بالرغم من أن انخفاض ضغط الدم عقب ممارسة العلاقة الجنسية مباشرة أمر مؤقت إلا أنه يبقى حل طبيعي ورائع لارتفاع ضغط الدم وهو أحد الأعراض الشهيرة خلال الحمل. فالعلاقة الحميمة تساعدك على الاسترخاء والهدوء وتُخفض ضغط الدم.

4- الوصول للنشوة بشكل أفضل

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تختلف تماما من حيث المُتعة والوصول للنشوة بشكل أفضل حيث أن التغيرات التي تحدث في جسم المرأة تجعل رغبتها الجنسية أكبر وتجعل مناطق الإثارة لديها أكثر حساسية بالإضافة إلى أن الدم المتدفق في منطقة الحوض والمهبل بشكل مستمر يزيد من رغبتها في العلاقة مما يجعل وصولها للنشوة أسرع وأسهل.

5- تجربة أوضاع جنسية جديدة

بحكم التغير الذي يحدث لجسد المرأة والذي يراه زوجها في كثير من الأحيان مثير للغاية يفرض هذا التغير على الزوجين تجربة أوضاع جنسية جديدة تناسب الحمل مما يُجدد علاقتهما ويجعلها أكثر إثارة.

6- تقوية روابط الحب مع زوجك

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل يقوي من روابط الحب والرومانسية بينك وبين زوجك أكثر من الأيام العادية، حيث يجعلك في حالة تواصل مع زوجك أثناء الحمل مما يُساعده على فهم احتياجاتك وطبيعة جسمك في هذه الفترة بشكل أفضل.

7- زيادة الثقة بنفسك والشعور بالسعادة

قد تفقدين الثقة بنفسك بسبب تغير شكلك ولكن ممارسة العلاقة الحميمة يُزيد من ثقتك بنفسك ويُشعرك بالسعادة حيث أن الوصول للنشوة يجعلك تُفرزين هرمون الإندروفين

8- تقوية مناعة جسمك

تُعتبر ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل من الوسائل الطبيعية لتقوية مناعتك خلال هذه الفترة حيث تزيد من قدرة الجسم على مواجهة نزلات البرد والإنفلونزا.

9- تقليل الرغبة في التبول

الشعور الدائم بالرغبة في التبول، هو أمر طبيعي للمرأة الحامل، خاصةً في الشهور الأخيرة من الحمل، بسبب ضغط الجنين في الرحم على المثانة، ولكن ممارسة العلاقة الجنسية يساعد على تقوية عضلات الحوض، مما يُقلل من هذا الضغط.

10- فقدان بعض السعرات الحرارية

رُبما تكون هذه الفائدة مُحببة للكثير من النساء، فممارسة الجنس أثناء الحمل يُمكنها أن تكون بديلا عن ممارسة الرياضة، حيث تساعدة الجسم في فقدان بعض السعرات الحرارية الزائدة، وبالتالي تفادي مشكلة زيادة الوزن بعد الولادة.

11- الأمر جيد لطفلك أيضا

عند شعورك بالسعادة والاسترخاء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، هذا الشعور ينتقل لطفلك أيضا ويُسبب له نفس المشاعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *