مجتمع

السجن 20 سنة للمتابعين في ملف “رشوة” الوكالة الحضرية بمراكش

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء، ما مجموعه 20 سنة سجنا نافذا على المتابعين الثلاثة في القضية المعروفة بـ”رشوة الوكالة الحضرية بمراكش”.

وقررت هيئة الحكم إدانة المدير السابق للوكالة الحضرية بـ 10 سنوات سجنا نافذا، فيما أدانت زوجته والمهندس المعماري المتابعين في القضية ذاتها بـ5 سنوات نافذة لكل منها، كما قررت إدانة المتابعين الثلاثة بأداء غرامة مالية قدرها مليون درهم لكل واحد منهم.

كما تم الحكم على المتهمين بأداء على وجه التضامن لفائدة شركة DR PROMOTION تعويضا مدنيا قدره 300 ألف درهم، وأدائهم تضامنا بينهم لفائدة الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة -ترانسبرانسي المغرب، تعويضا قدره درهم واحد رمزي مع تحميلهم الصائر و الإجبار في الأدنى.

يذكر أن مستثمرا مغربيا تقدم شهر يوليوز من السنة الماضية، بشكاية مباشرة لدى رئيس النيابة العامة، يتهم فيها مدير الوكالة الحضرية (خ.و) بطلب رشوة قدرها مليار سنتيم مقابل الكفّ عن وضع العراقيل الإدارية في طريق إتمام بنائه عمارة بالحي الشتوي بمقاطعة جليز بمراكش، وتسهيل حصوله على الوثائق الخاصة بمشروع سكني آخر بالمدينة نفسها. 

فيما نفى مدير الوكالة الحضرية الذي تم توقيفه متلبسا بحيازة رشوة، وتوبع في حالة اعتقال، عنه تهمة “الرشوة”، قائلا إن “المبلغ الذي ضبط بحوزته هو “أتعاب شركة زوجته، التي تولت المواكبة والاستشارة بشأن عملية اقتناء عقار لفائدة المشتكي”. 

ويشار إلى أن المحكمة تابعت في حالة سراح  كل من زوجة مدير الوكالة الحضرية وصديقه المهندس المعماري “س.م.ل”، مع حجز جوازي سفريهما ومنعهما من مغادرة التراب الوطني وإغلاق الحدود في وجهيهما، بتهمة “المشاركة في الارتشاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *