أخبار الساعة

للنساء فقط ..فوائد السائل المنوي على صحتكن

أظهرت دراسة تم نشرها في مجلة علم النفس الهولندي 2003، وثانية بمستشفي  رويال أدنبره  في إسكتلندا، بأن السائل المنوي له مجموعة واسعة من التأثيرات،  أهمها أنه مضاد للإكتئاب، تحسين النوم، زيادة الطاقة، زيادة التركيز،  تحسين الذاكرة، تقليل الألم .

في مايلي خلاصة الدراسة:

السائل المنوي له تأثير مباشر علي عقل المرأة :

يذكر جريج أدامز في جامعة ساسكاتشوان  بأن البروتين الموجود في السائل المنوي يعمل بمثابة إشارةه هرمونية للمخ تساعد في نمو الخلايا العصبية وتساعد في الإفراج عن الهرمونات .

علاج الإكتئاب :

وجدت دراسة نشرها  جمعية علم الأحياء الجزئية في فيينا 2015  بأن السائل المنوي يخفف من مستويات الإكتئاب عند الإناث لأن بروتينات السائل المنوي  تصل بسرعة في مجري الدم وتصل إلي الدماغ وله تأثير مباشر علي تنظيم الهرمونات والمزاج وتنظيم الجهاز المناعي

ويضيف دكتور هيلدا هيتشرس أخصائية النساء والتوليد في جامعة كولومبيا مجموعة من أثار السائل المنوي علي المرأة :

تقليل التوتر :

يذكر الدكتور ستيوارت برودي في جامعة غرب  إسكتلندا بان بروتين السائل المنوي يساعد في إطلاق هرمون  الأندروفين  والأوكسيتوسين وهذه الهرمونات تساعد في زيادة الشعور بالسعادة عند المرأة . ويضيف لورابيرمان أستاذ الطب النفسي في كلية فاينيبيرغ  في جامعة نورث ويسترن السائل المنوي يساعد  زيادة إنتاج مجموعة من الهرمونات المهدئة عند المرأة .

تحسين النوم :

تقول سيندي ميستون دكتواره في علم النفس الفسيولوجي الجنسي في جامعة تسكاس أوستن بأن السائل المنوي يساعد علي إفراز هرمون البرولاكتين وبالتالي فهو وسيلة طبيعية علي زيادة النوم  .

تقليل الشعور بالألم :

يساعد بروتين السائل المنوي علي تقليل الشعور بالألم المزعج مثل ألم الظهر، الصداع . تقول ميستون بأن هناك دراسة أجريت في جامعة جنوب إلينوي بأن نصف الإناث الذين يعانوا من الصداع النصفي تم علاجه بعد إقامة علاقة حميمية  بسبب إطلاق هرمون المورفين  والذي يساعد في تخفيف الألم بشكل فعال .

تقليل عدد الإصابة بنزلات البرد :

إذا كنتي تعاني من العطس المتكرر، صعوبة التنفس، سيلان الأنف . يذكر الباحثين في جامعة ويكلس في ولاية بنسلفانيا بأن البروتين الموجود في السائل المنوي يساعد في زيادة الأجسام المضادة وبالتالي يزيد من قدرة الجسم علي مقاومة الأمراض وزيادة المناعة التي تقاوم نزلات البرد والإنفلونزا .

تقليل التقلصات أثناء الدورة الشهرية :

يساعد السائل المنوي المرأة في التخلص من  المركبات المسببة للتشنج  ويساعد أيضاً في زيادة طرد الدم والأنسجة بسرعة أكبر وبالتالي إنهاء الدورة الشهرية بشكل أسرع  .

الشباب :

في دراسة أجريت  في مستشفي  رويال أدنبره  في إسكتلندا،  بأن السائل المنوي له تأثير جيد علي المرأة حيث يزيد من شباب المرأة ويجعلها تبدو أصغر سناً  . حيث يعزز من إفراز الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون وهرمون الأستروجين وهذه الهرمونات تزيد من شباب وحيوية الجسم .كما ثبت بأن هرمون الأستروجين يساعد في الحصول علي بشرة ناعمة وشعر لامع ومتألق .

تحسين صحة القلب :

وجدت دراسة  نشرت في دورية علم الأوبئة وصحة المجتمع بأن دخول السائل المنوي لجسم المرأة يساعد في  تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية القاتلة .

تحسين الصحة النفسية  :

يذكر دكتور باتريشتا  تان في ولاية أزيرونا بأن السائل المنوي يساعد في تحسين  الصحة العقلية وتقليل التوتر حيث يعمل علي خفض مستوي هرمون الكورتيزول، مما يساعد في تقليل مستوي ضغط الدم، تقليل فرص إرتفاع نسبة السكر في الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *