أخبار الساعة

للرجال فقط.. 9 طرق لتنظيف القضيب وأولها الرائحة الكريهة

العنابة بنظافة القضيب الذكري، له اهميها بالغة للحفاظ على صحته وأداء وظيفته الحيوية، والوقاية من الاصابة بالامراض، لذا نقدم لكم أهم الارشادات لتنظيف القضيب الذكري، كما أوردها موقع “ويب طب” المتخصص في الصحة الجنسية:

1- غسل اليدين و الملابس الداخلية جيداً

من أهم العوامل التى تساعد على العناية بقضيبك هي غسل الملابس الداخلية فهي  تعتبر المنزل الذي يستقر فيه قضيبك، لذا يجب أن يكون هذا المنزل نظيف.

من جهة اخرى يجب غسل يديك جيدا قبل لمس قضيبك عند التبول خاصة لو كنت تتعامل مع مواد كيميائية فقد تسبب التهيج في هذه المنطقة.

2- حلاقة شعر العانة والخصيتين

من مزايا حلاقة هذا الشعر أنه يجعل منطقة القضيب نظيفة وذات رائحة جيدة وبعيدة عن تجمع العرق الذي يزيد من رطوبة تلك المنطقة مما يجعلها أرضا خصبة لتجمع البكتيريا المسببة للعدوى والالتهابات.

3- الاستحمام بشكل منتظم

عليك الاستحمام بشكل منتظم للتخلص من الأوساخ والبكتيريا خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية، وننصحك باستخدام المياه الدافئة بدلًا من الساخنة لتجنب حرق أو تهيج أعضائك الحساسة وبقية أجزاء الجسم.

4- استخدام الصابون الخالي من الرائحة

تحتوي غالبية أنواع الصابون على العطور التي قد تتسبب تهيج الجلد الحساس، كما قد تحتوي على مواد تنظيف قوية وغير مناسبة للاستخدام مع الأعضاء التناسلية.

5- الاهتمام بالقفلة

القفلة يقصد بها الجلد الرقيق الفضفاض الذي يحمي ويغطي جزءًا من رأس العضو الذكري، وفي في حال إهمال تنظيفها سيؤدي ذلك إلى تراكم الإفرازات الدهنية وخلايا الجلد الميتة والتي تؤدي لإصابة الرجل بالعديد من الأمراض أبرزها الالتهابات.

لذا ما عليك سوى فرك الصابون غير العطري وعمل الكثير من الرغوة بين يديك، ثم اسحب القلفة برفق شديد قدر الإمكان وقم بتنظيمها بلطف ويجب الحرص على غسل المنطقة الموجودة أسفل القلفة وعند الانتهاء عليك بشطف العضو الذكري جيدا.

6- غسل العضو الذكري

من أجل غسل العضو الذكري بالكامل قم بفرك الصابون في كلتا يديك لعمل رغوة وبعدها قم بغسل كلتا الخصيتين والقضيب.

7- المحافظة على نظافة القضيب

النظافة الشخصية من الأمور البالغة الأهمية والتي لا يجب إهمالها.

في نفس السياق فإن الأطباء يحذرون من غسل العضو الذكري بشكل مفرط وكثير، لأنه قد يتسبب بالتهيج أو الام في القضيب، وبعد الاستحمام يجب التنبيه إلى ضرورة تجفيف الماء والبلل عن القضيب جيدا.

8-  خروج  البول بطريقة كاملة

علي الرجل ان ينتظر ثواني بعد كل تبول وان يقوم بالضغط الخفيف على مجرى البول، وذلك لانه بالعادة  تبقى بضعة قطرات عالقه في المسالك البولية فعليك أن تخرجها كي لا تلوث ملابسك.

9- الغسل بعد الجماع

بعد كل جماع لابد من الاغتسال حتى لا تنمو الفطريات والبكتيريا المسببة للعدوى.

عن موقع ويب طب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *