أخبار الساعة، سياسة

الوضعية الصحية “المتدهورة” للمعتقل الحاكي تجر الرميد للمساءلة

وجه المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، نبيل الأندلوسي، سؤالا كتابيا إلى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد بخصوص الإجراءات المتخذة من أجل نقل المعتقل محمد الحاكي إلى المستشفى، وتمكينه من حقه في العلاج.

وجاء في الوثيقة التي توصلت العمق بنسخة منها، أن محمد الحاكي، المحكوم بـ15 سنة سجنا، على ذمة أحداث حراك الريف، والموجود، حاليا، في سجن جرسيف، يعاني تدهورًا في حالته الصحية، وفق إفادة عائلته، التي تلقت منه اتصالا هاتفيا، ما يستدعي نقله، بشكل مستعجل، إلى المستشفى لتشخيص حالته، وتلقيه العلاجات الضرورية.

المراسلة ذاتها، ساءلت الرميد عن الإجراءات، التي سيتخذها بكيفية مستعجلة لتمكين الحاكي من حقه في العلاج، كأحد الحقوق الأساسية، التي يكفلها القانون لجميع السجناء.

وتأتي المراسلة الموقعة من طرف المستشار البرلماني عن دائرة الحسيمة وسط استمرار الجدل بين عائلات معتقلي حراك الريف، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إذ نبه نشطاء حقوقيون إلى الحالة الصحية المتدهورة للمعتقل محمد الحاكي، في المقابل نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عدم تجاوبها مع مطالب توفير العلاج الطبي له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *