سياسة

أمكراز يخلق الجدل بجماعة أولاد تايمة.. والمعارضة تنسحب من الدورة

قرر فريق المعارضة بالمجلس البلدي لأولاد تايمة، إقليم تارودانت، الإنسحاب من أشغال دورة فبراير العادية، والمنعقدة أمس الخميس، وذلك بعد نقاش حاد مع رئيس المجلس المنتمي لحزب العدالة والتنمية، حول نقطة تتعلق بالمصادقة على اتفاقية التعاقد مع مكتب المحامي محمد أمكراز، وزير الشغل حاليا.

واعتبرت المعارضة المكونة من حزبي الاستقلال  والتجمع الوطني للأحرار، اعتماد مكتب المحامي أمكراز، ريعا ومحاباة حزبية، ودعوا الرئيس إلى التعاقد مع أحد أبناء مدينة هوارة.

ورفعت الجلسة لأزيد من 10 دقائق بعد شد وجدب بين رئيس الجلسة، وأعضاء المعارضة، الذين فضلوا الإنسحاب بشكل جماعي، بعد إصرار الرئيس تمرير النقطة للتداول.

المعارضة طالبت برفض الاتفاقية جملة وتفصيلا، ورفضت مناقشتها، ولإبراز حسن نيتها، فقد أشادت بأداء أمكراز كمحامي للجماعة السنة الماضية، ووافقت على اتفاقية اعتماده كمحامي، غير أن تفرغه الوزاري هذه السنة، واعتماد محام آخر من مكتبه، يعتبر ريعا حزبيا حسب رأي المعارضة.

رئيس المجلس البلدي لأولاد تايمة، اعتبر انسحاب المعارضة مجرد لعبة سياسية، وتشويشا على عمل المجلس، خاصة وأن نفس الاتفاقية يتم تجديدها سنويا منذ سنة 2015، خاصة وأن مكتب المحامي أمكراز كان في مستوى تطلعات المجلس، بأغلبيته ومعارضته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *