اقتصاد، مجتمع

7 مغربيات ضمن قائمة “فوربس” لأقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط لـ2020

صنف تقرير نشرته مجلة “فوربس” الشرق الأوسط، 7 مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في المنطقة لعام 2020.

القائمة التي ضمت أقوى سيدات الأعمال في الشرق الأوسط، شملت رائدات أعمال من 23 جنسية، يمثلن 28 قطاعا مختلفا.

وتصدرت قائمة سيدات الأعمال المغربيات، نزهة حيات رئيسة الهيئة المغربية لسوق الراساميل، التي احتلت المرتبة السابعة في الشرق الأوسط.

واحتلت ليلى مامو عن مجموعة “كريدي أغريكول” المرتبة الثانية صمن قائمة سيدات الأعمال المغربيات، والمرتبة 20 على صعيد الشرق الأوسط، تلتها صاحبة مجموعة “أكسال” سلوى أخنوش في المرتبة 22 على صعيد الشرق الأوسط، والثالثة على مستوى المغرب.

أما المرتبة الرابعة لسيدات الأعمال المغربيات فكانت من نصيب غيثة زنيبر عن مجموعة “ديانا هولدينغ” والتي احتلت المرتبة 32، تلتها نادية الفاسي الفهري الرئيسة المديرة العامة “لانوي” في الرتبة 36 بالشرق الأوسط والخامسة بالمغرب.

وكانت الرتبة السادسة على مستوى المغرب من نصيب لمياء التازي الرئيسة المديرة العامة “لسوطيما” التي جاءت في المرتبة 57، فيما احتلت مريم بنصالح الرئيسة المديرة العامة لشركة “أولماس” في المرتبة 58 على صعيد الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى المغرب.

واحتلت صدارة قائمة فوربس رجاء عيسى القرق من دولة الأمارات، وهي المدير الإداري لمجموعة عيسى القرق، تلتها رينوكا جيغتياني من الهند وتشعل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، ثم رانيا محمود نشار من السعودية التي تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *