مجتمع

سفارة الصين بالرباط: “كورونا” ليست حربا بيولوجية ولا نأكل كل شيء

قالت المستشارة الثقافية للسفارة الصينية بالمغرب، تشين دونغ يون، إن سلطات بلادها تأكدت من أن فيروس “كورونا” الذي قتل لحد الآن 600 شخصا، لا علاقة له بأي حرب بيولوجية، وبأنه مرض طبيعي.

وأضافت “تشين دونغ” خلال مرورها ببرنامج “صباح الخير يا بلادي” على إذاعة “إم إف إم”، اليوم الجمعة، أنه من المرجح كثيرا أن يكون للفيروس علاقة بالحيوانات، لأنه اكتشف أول مرة بسوق “ووهان” حيث تباع الحيوانات الغريبة.

وأوضحت، أن الاعتقاد السائد وسط العالم العربي بأن الصينيين يأكلون كل شيء حي، خاطئ، مضيفة بقولها: “يمكن أن أقول بأن معظم الصينيين لا يأكلون هذه الحيوانات، وهناك فقط عدد قليل يقومون بذلك خصوصا بجنوب الصين حيث يحبذون تذوق الحيوانات الغريبة، ولذلك تباع بثمن مرتفع”.

وزادت قائلة: “ليس كل الناس يأكلون تلك الحيوانات، أنا مثلا لا أكل إلا ما هو عاد”، مضيفة أنه “في الحقيقة غير معروف لدينا أن الصينيين يأكلون الخفافيش”.

وتقدمت الدبلوماسية الصينية بالشكر إلى الشعب المغرب، بعد أن “عبر بعض الأفراد عن رغبتهم في المساعدة لشراء الكمامات”، مضيفة بخصوص من يتخوف من التعامل مع الصينيين بسبب الفيروس، بقولها: “تعامل المغاربة مع الصينيين راق مقارنة مع عدد من الدول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *