سياسة

العثماني: “صفقة القرن” مرفوضة.. وموقف المغرب من فلسطين لا يتزعزع

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إن الموقف الرسمي للمغرب فيما بات يعرف إعلاميا بـ”صفقة القرن”، هو أنها مرفوضة تماما، وأن موقف المملكة ملكا وشعبا وحكومة ثابت ولا يمكن أن يتغير.

واعتبر العثماني أمام أعضاء حزب العدالة والتمية، في لقاء تواصلي بكلميم، مساء اليوم السبت، أن “هناك العديد ممن يهاجمون بلدهم دون أن يعرفوا أن الإعلام الصهيوني يختلق الأخبار”، مشيرا إلى أن صحف أجنبية تناقلت الروايات الصهيونية قبل أن تصل إلى المغرب”.

وأضاف: “تعلمون جميعا أن الإعلام الصهيوني يخلق الأخبار التي تثير الفتنة، وتم نشر خبر عنه جرائد غربية، وانتقل إلى إعلامنا، وأقول اليوم إن موقف المغرب ملكا وشعبا ثابت ولا يتزعزع، والملك رئيس لجنة القدس لا يمكن أن يسمح في فلسطين والقدس، ونحن ضد تغيير طبيعة مدينة القدس، وضد المساس بالمسجد الأقصى، والدفاع عنه خط أحمر”.

وأشار العثماني في مداخلته: “المغرب لم يقل أي شيء آخر قط، نتذكر جميعا الرسالة الملكية الموجهة إلى ترامب بعد قرار نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، حيث اعتبر الملك أن المغرب متشبت بأن القدس عاصمة فلسطين”.

ودعا ذات المتحدث، إلى توخي الحيطة والحذر مما يكتب وينشر، يقول: “وسائل التواصل تغيب فيها معرفة من يكتب، ومن ينشر، ومن يروج، كثير من المواطنين يضنون أن الخبر صحيح، علينا الدفاع عن بلدنا، ولابد من الإحتياط”.

وخصص العثماني جزءا من مداخلته للحديث عن بعض إنجازات الحكومة، داعيا المغاربة إلى “عدم تبخيس التجربة والإنجازات”، وفق تعبيره.

وذكر في هذا الصدد لقاء جمعه ببرلماني من الكيبيك من أصول مغربية، يقول العثماني: “برلماني يوصي الكيبيكيين بالتحلي بالتجربة المغربية فيما يخص “زيرو ميكا”، وهناك في المغرب من يستهزئ بهذا البرنامج الذي مكننا من نقص التلوث في البر والبحر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *