عريقات: ملك المغرب من حكماء العرب.. وموقف المملكة من فلسطين مشرف لنا

08 فبراير 2020 - 10:00

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن المواقف المغربية اتجاه القضية الفلسطينية ليست جديدة وتعد امتدادا لتاريخ طويل من المواقف المشرفة للمملكة المغربية منذ أن كانت القضية والمأساة الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح لعريقات لوكالة الأنباء الرسمية "لاماب"، عقب استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت بالعاصمة الأردنية عمان، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة الذي أبلغه رسالة شفوية من الملك محمد السادس.

وأوضح عريقات أن "هذه الرسالة الملكية تكتسي اهمية بالغة، وتؤكد على المواقف الثابتة والتاريخية للمملكة المغربية اتجاه القضية الفلسطينية"، مشددا على استمرار التنسيق وبشكل دائم حول الخطوات القادمة.

وتابع أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثمن عاليا هذه الرسالة، لأن جلالة الملك من حكماء العرب ورجل له مكانته الدولية والإقليمية على الساحات الدبلوماسية كافة وله تأثيره وبالتالي فإن هذا الموقف وهذه الرسالة نثمنها عاليا كأبناء للشعب الفلسطيني" .

وشدد على أن "الموقف المغربي من القضية الفلسطينية هو تجسيد للموقف الفلسطيني الذي يؤكد على أن التسوية يجب أن تستند للقانون الدولي وللشرعية الدولية وتحقيق استقلال دولة فلسطين على حدود 1967 بعاصمتها القدس الشرقية".

وفي نفس السباق،ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الدور الذي تضطلع به المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم الشعب الفلسطيني لينال حريته واستقلاله، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

من جانبه، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إنه جدد، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم السبت بالرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، التأكيد على مواقف المغرب الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأضاف بالقول: "تشرفت بلقاء الرئيس الفلسطيني حاملا رسالة شفوية من جلالة الملك"، مشيرا إلى أن الرسالة تندرج في إطار التشاور الدائم بين قائدي البلدين حول القضية الفلسطينية في ظل التطورات الأخيرة.

وأبرز أن اللقاء كان كذلك مناسبة للتأكيد على المواقف الثابتة للمملكة المغربية كما تم التعبير عنها مؤخرا، والتنسيق حول المراحل والخطوات المقبلة، حسب قوله.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة عالقون بتركيا يشتكون “رداءة” الوجبات الغذائية (فيديو)

تابعنا على