سياسة

صراع رئاسة البام يحتدم بين وهبي وبلفقيه إثر انسحاب باقي المرشحين

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أن صراع الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة انحصر بين مرشحين اثنين فقط، ويتعلق الأمر بكل من عبد اللطيف وهبي وسمير بلفقيه، وذلك بعدما أعلن باقي المرشحين انسحابهم من السباق.

وكان مصدر مطلع قد كشف لجريدة “العمق”، أن كلا من محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي وهشام الصغير والتايب كفاية وعبد السلام بوطيب، قد سحبوا ترشيحهم مساء اليوم السبت، وذلك ضمن المؤتمر الوطني الرابع للحزب المنعقد بمدينة الجديدة.

مصدر موثوق قد أسرَّ لجريدة “العمق”، أن القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، هشام الصغير، تنازل عن ترشحه للأمانة العامة للحزب لصالح المرشح عبد اللطيف وهبي.

وكان مصدر من داخل مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة قد كشف لجريدة “العمق”، أن هناك توجها داخل تيار “الشرعية” يدعو إلى انتخاب الأمين العام والمكتب السياسي قبل انتخاب رئيس وأعضاء المجلس الوطني.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن عبد اللطيف وهبي وتيار “المستقبل” لم يعارضوا هذا الاقتراح، وأنهم مع أي مقترح يسهم في إنجاح المؤتمر.

يُشار إلى أن مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة مجددا، تفجر اليوم السبت، على وقع خلاف حاد بين تياري الحزب، خلال جلسة نقاش سبقت انتخاب أعضاء المجلس الوطني للحزب.

وكشف مصدر لجريدة “العمق”، أن الجلسة تفجرت بعدما أخذ الكلمة حسن التايقي المحسوب على تيار “الشرعية”، ليقاطعه عدد من المحسوبين على تيار “المستقبل.

وكانت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر البام، أمس الجمعة، قد تفجرت على وقع خلاف حاد، تطور لمشاداة وعراك بالأيدي وسباب بين عدد من المؤتمرين.

جدير بالذكر أن قيادات حزب البام اجتمعت أمس الجمعة لاحتواء الخلاف والاستمرار في أشغال المؤتمر، وتوافق التياران داخل الحزب على رئاسة مشتركة للمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *