خارج الحدود

أزمة فيروس “كورونا”.. أمريكا تمد يد العون والصين تمنع تنقل الحيوانات

في ظل استمرار معاناة الصين من مع فيروس “كورونا” القاتل، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها أرسلت 17 طنا من المساعدات إلى بيكين واستعدادها انفاق 100 مليون دولار لاحتواء الفيروس، فيما قررت الصين توقيف جميع كافة أعمال التجارة بالحيوانات البرية في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها إنها أرسلت 17 طن من الإمدادات الطبية تشمل الأقنعة والرداءات وأجهزة التنفس وغيرها من المواد الحيوية، وأفادت أن الإدارة الأمريكية مستعدة نفاق نحو 100 مليون دولار من الأموال الموجودة لمساعدة الصين وغيرها من البلدان المتأثرة، سواء بشكل مباشر أو من خلال منظمات متعددة الأطراف، لاحتواء فيروس كورونا الجديد ومكافحته.

وأضاف البيان أن “هذا الالتزام، إلى جانب مئات الملايين التي تم التبرع بها بسخاء من قبل القطاع الخاص الأمريكي، يعكس وجود إرادة أمريكية قوية للتصدي لانتشار الفيروس”.

من جهة أخرى، قررت الصين تعليق كافة أعمال التجارة بالحيوانات البرية في جميع أنحاء البلاد، وقال المسؤول في إدارة الدولة لتنظيم السوق بالصين يانغ هونغ تسان، أمس السبت، إن السلطات الصينية سوف تواصل ملاحقة جميع أشكل تجارة الأحياء البرية غير القانونية.

وأبرز المسؤول الصيني الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي، أن الجهات التنظيمية المشرفة على السوق الصينية قامت بما يزيد عن 1,5 مليون جولة تفتيش في الأسواق بمختلف أرجاء البلاد، أسفرت عن إغلاق ما يربو على 3700 سوق وجهة تشغيل، لتقويم الأوضاع.

وأضاف أنه تم تطويق أكثر من 16 ألف موقع لتربية الحيوانات البرية، والسيطرة على تلك المواقع وعزلها، كما أشار إلى أن المشتبه في ارتكابهم مخالفات سيتم تسليمهم إلى الشرطة للتحقيق معهم.

وقال “عملنا مع وزارة الأمن العام، ووزارة الزراعة والشؤون الريفية، والمصلحة العامة للجمارك، ومصلحة الدولة للغابات والأراضي العشبية، لإطلاق حملة خاصة لحظر تجارة الأحياء البرية غير القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *