ACCENT وفرت التقنية..انطلاق مسابقة الإملاء بالفرنسية لتلاميذ مراكش (فيديو)

10 فبراير 2020 - 09:00

انطلقت صباح أمس السبت فعاليات النسخة الأولى من مسابقة الإملاء باللغة الفرنسية، والتي يحتضنها متحف الماء محمد السادس بمدينة مراكش.

وقالت رئيسة قسم التظاهرات العلمية بالجمعية العلمية لرعاية المتفوقين، أسماء المتقي، إن مراكش اليوم تشهد إقصائيات الريشة الحمراء للإملاء باللغة الفرنسية، وهي المسابقة التي يشارك فيها أزيد من 1000 تلميذ من القطاع الخاص على صعيد جهة مراكش آسفي.

وتشارك وفق أسماء المتقي، في التظاهرة العلمية مجموعة من المدارس الخاصة بمدينة مراكش، كما أن المنظمين اعتمدوا فيها على أساليب تقنية حديثة وجد متطورة، برعاية الشركة العالمية ACCENT، والتي وفرت الحواسيب والشاشات التفاعلية والتجهيزات التقنية التي تحتاجها المسابقة.

وأضافت المتقي أن إقصائيات اليوم ستفضي إلى اختيار 90 تلميذا حسب الاستحقاق، سيتأهلون إلى المرحلة النهائية التي ستقام بمراكش في 15 فبراير الجاري، وسيستفيدون جميعهم من بطائق دخول فضاءات اللعب الكبرى بمراكش.

من جهته أوضح مدير شركة د.ب.م المصنعة للعلامة التجارية ACCENT، عبد الكريم معزوزي، في تصريح لجريدة "العمق"، أن هذه المسابقة عرفت استعمال تقنيات جديدة  في الإملاء عن طريق آليات وتقنيات الأقسام الرقمية".

كما عبر معزوزي عن "تفاجئه بتوافد الآباء ومحاولة التعرف أكثر على هذه التقنيات والأساليب الجديدة، والتي تبين النجاح الكبير الذي حققناه بعد استثمار مجهوداتنا في مجال التربية والتعليم لمدة 15 سنة".

وذكر المتحدث أن شركته تعرف حضورا كبيرا بالمغرب وإفريقيا، كما تسعى جاهدة للعمل على تغيير العقليات واستحضار أدورا وإيجابيات التقنيات الجديدة في العملية التعليمية، لأنه أصبح أمرا ضروريا اليوم، وفق تعبيره.

يشار إلى أن الفائز بالرتبة الأولى عن جميع الفئات العمرية الثلاث، سيحصل على جائزة مالية قدرها 10 آلاف درهم، مع جولة في المنطاد مع الأب، وحاسوب، ودرع الريشة الحمراء وشهادة المشاركة".

فيما سيحصل صاحب الرتبة الثانية على شيك بقيمة 5 آلاف درهم، وصاحب المرتبة الثالثة على 2500 درهم، مع الحصول على نفس الجواز الأخرى.

app
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حزب البام يشيد بالعفو الملكي عن معتقلين ويأمل في خطوات مماثلة

تابعنا على