آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أوشن يقدم فريقه .. ويبرر إبعاد الزاكي والطاوسي وفتحي جمال

أعلن المدير التقني للمنتخبات الوطنية، روبيرت اوشن، اليوم الإثنين، بمركز محمد السادس لكرة القدم عن الطاقم الذي سيشرف على المنتخبات الوطنية لكرة القدم.

أوشن قال في ندوة صحفية خصصت لتقديم المدربين، إنه اختار فريق عمل وأخذ منه الأمر “وقتا طويلا”، وإن “الزاكي والطاوسي وفتحي جمال لهم أدور ومهام داخل الجامعة الوطنية المغربية”، معتبرا أن مواصفات العمل كانت واضحة.

وأضاف أوشن أن 10 مدربين مغاربة أو يحملون جنسية من أصل 14 مدربا، من بينهم نور الدين النيبت الذي سيلعب دورا حيويا، بالإضافة إلى رشيد روكي، وطارق مكناس في منتخب أقل من 15 سنة.

وعين بدر القدوري مدربا مساعدا لمنتخب أقل من 17 سنة، وسيرجيو باريناس، مدربا مساعدا لأقل من 17 سنة، بالإضافة إلى جمال العليوي الذي سيقود منتخب أقل من 20 سنة كمساعد، فيما جواو ارسو مدربا رئيسيا.

وعين زكرياء عبوب مساعدا لما دون 23 سنة، فيما برنارد سيموندي مدربا لنفس المنتخب، وبالبنسبة لكرة القدم النسوية تم تعيين كيلي لينسي مديرة كرة القدم النسوية، فيما تم تعيين لمياء بومهدي مدربة رئيسية لأقل من 17 سنة، وتم تعين فتيحة العسيري، وانصاف هنوك، وزينب البروري، ونادية الجليدي ضمن طاقم كرة القدم النسوية.

وتابع بالقول: كان من الحاسم أن الأشخاص الذين تم تعيينهم من فريق واحد وحتى أتمكن من ذلك اخترت أشخاصا يتركون غرورهم ورائهم، ولقد أجريت لقاءات مع عدة أشخاص من أجل اختيار الأشخاص المناسبين.

وأوضح أوشن أنه سيشرف على قسم تدريب المدربين، “سوف يتم إعطاء الفرصة للمدربين المغاربة للحصول على رخص التدريب، مضيفا أنه على مستوى العصب والجهات سيعمل على تقديم دروس للمدربين من أجل الحصول على الرخص.

وأشار المدير التقني إلى أنه كان سيبحث عن سيمات معينة من أجل اختيار هؤلاء المدربين، وبفضل هذا الخليط كان من الضروري أن أكون على صلة حتى نعمل على نفس المنوال.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد تعاقدت رسميا مع الإطار الويلزي، أوشن روبرت، لشغل مهمة المدير التقني الوطني خلفا لناصر لارغيط الذي أقيل من مهامه وعدم بلوغه للأهداف المسطرة حسب توضيحات الجامعة الوصية آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *