أخبار الساعة

نقابة تدين “التعسف” الذي يطال احتجاجات الأساتذة

10 فبراير 2020 - 19:39

سعيدة مليح

أدان المكتب الجهوي للجامعة الحرة للتكوين المهني بفاس مكناس، المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، “القمع الممنهج للإدارة العامة وكل أشكال التضييق والتعسف الذي يطال احتجاجات الأساتذة حاملي الشهادات غير المحتسبة”، وذلك في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه.

ونبه المكتب الجهوي لجهة فاس مكناس، إلى “خطورة استمرار هذا الوضع الخطير” واعتبره نتيجة حتمية لتماطل الإدارة والوزارة الوصية في الاستجابة لمطالب الشغيلة التكوينية العامة”، مطالبا الإدارة العامة إلى احتساب كل الشواهد المحصل عليها من طرف هذه الفئة وبأثر رجعي.

وأعلن المكتب الجهوي للجامعة أنه “يتابع بقلق كبير ما يعرفه قطاع التكوين المهني من تراجعات خطيرة ومن تزايد متصاعد لمنسوب الاحتقان ووتيرة الاحتجاجات التي تهم العديد من الفئات داخل منظومة التكوين المهني دفاعا عن مطالبها المشروعة، ومنها حاملي الشهادات غير المحتسبة”.

وأضاف البلاغ أن “ما يعرفه قطاع التكوين المهني من تراجعات، ينعكس سلبا على أداء المنظومة التكوينية واستقرارها، الأمر الذي يستدعي فتح حوار قطاعي حقيقي يفضي إلى نتائج ملموسة تستجيب لانتظارات ومطالب الشغيلة التكوينية بكل فئاتها”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بوريطة يستقبل خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي

أخبار الساعة

عدلان بالحاجب يدينان التشهير بهما ويستغربان “صمت” مجلس العدول

استعدادات أمنية بمدينة الرباط لتأمين احتفالات رأس السنة أخبار الساعة

مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للأمن الوطني تعلن عن برنامج لمنح الاستحقاق الدراسي

تابعنا على