مجتمع

انفراد.. حملة أمنية بمراكش تسفر عن توقيف عشرات المتلبسين والمتهمين

أسفرت حملة أمنية مشددة خلال الليلتين الماضيتين، بالأحياء التابعة للدائرة الأمنية 12 في مراكش، على توقيف العشرات من المتهمين بأعمال السرقة والنشل، والمتلبسين بترويج المخدرات وحيازة الأسلحة البيضاء.

وأفاد مصدر أمني لجريدة “العمق”، أن الحملة بدأت ليلة أول الأمس الاثنين ومازالت مستمرة، أسفرت عن توقيف 15 متهما بترويج المخدرات ومادة النفحة، و14 شخصا في حالة سكر، إضافة إلى 4 أشخاص في حالة تلبس بحيازة أسلحة بيضاء، منهم حالة تم توقيفها أثناء شجار ليلي بدوار إيزيكي.

وتابع المصدر المذكور، أن العملية الأمنية أسفرت عن تحقيق هوية 70 شخصا ومراقبة 35 دراجة نارية مشبوهة، تم حجز 14 منها، وأنه تم نصب عدد من أماكن المراقبة في الطرقات المؤدية، وتكثيف عمليات التمشيط في الأزقة والنقاط السوداء.

وشدد على أن الحملة التي عرفت أوجها خلال اليومين السابقين بأحياء المحاميد، وصوكوما، وأزلي، وكذا دوار وحي إيزيكي وشارع العيون، إضافة إلى الطريق الرابطة بين صوكوما والمحاميد، ستبقى مستمرة خلال الأيام المقبلة، وأنها لن تستثني أي حي من الأحياء التابعة لنفوذ الدائرة 12.

وأضاف المصدر الأمني ذاته، أن الحملة الأمنية التي تعد من الحملات العادية لتعزيز مستوى الأمن بالمدينة، شاركت فيها مختلف التشكيلات الأمنية بمراكش، وأنها تأتي بناء على تعليمات من والي أمن مراكش إلى جميع الدوائر والمناطق الأمنية بالمدينة الحمراء، مشددا على أن حالات السرقة والاعتداء التي تشهدها مدينة مراكش “تبقى حالات معزولة ومحدودة”، وأن الأجهزة الأمنية “تتعامل بحزم وصرامة” مع أي تبليغ أو شكاية، وكذا مع أي حالة شبهة أو تلبس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *