مجتمع

تجزئة تضم ألف وحدة سكنية.. متضررون:”العمران” تماطلنا منذ سنوات (فيديو)

اشتكى مواطنون اقتنوا أراض سكنية بعملية “رياض أوريكا” المتواجدة في دوار كوكو بجماعة تسلطانت، من “تماطل” شركة العمران في تسليمهم الأراضي التي أدوا ثمنها كاملا لفائدة مجموعة العمران.

وأفادت متضررة في حديث جريدة “العمق” أن عملية اقتناء الأراضي ضمن عملية “رياض أوريكا” تمت سنة 2016، ومازال مقتنوا الأراضي خاصة التي تضم الوحدات ذات الواجهة التجارية يعانون من “التماطل في التسليم”.

وأضافت أن مسؤولي شركة “العمران” يعطونها وعودا مستمرة باقتراب حل المشكل، “غير أن هذا الحل لم يأتي بعد”، وطالبت من جميع المسؤولين بالمؤسسات ذات الصلة التدخل من أجل حل المشكل.

ويذكر أن مشروع “رياض أوريكا” يضم ما يزيد عن ألف وحدة سكنية، ويقع ضمن نفوذ جماعة تسلطانت، على مقربة من مشروع “الوئام” الذي يعاني فيه مواطنون اقتنوا ما يقارب 2000 وحدة سكنية من مشكل مماثل، وسبق أن أثارته جريدة “العمق” في مقالات سابقة.


الجماعة تطالب بالتسريع

في السياق ذاته، راسل رئيس جماعة تسلطانت عبد العزيز درويش مجموعة العمران، لمطالبتها بالإسراع في أشغال التجزئات المتواجدة بنفوذ تراب الجماعة.

وشددت المراسلة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، على ضرورة تفعيل الملاحظات التي أبدتها اللجان المنبثقة عن اجتماع عقد في مقر ولاية جهة مراكش آسفي وترأسه الكاتب العام للولاية.

وذكر درويش “العمران”، بمراسلاته “المتعددة” في الموضوع، وشدد على أن تأخر الأشغال في التجزئات المذكورة تعيق السير وتشوه المنظر العام بسبب الحفر وبقايا أشغال البناء، وهو ما من شأنه أن يسبب احتقانا اجتماعيا، حسب تعبير رئيس جماعة تسلطانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متضررة
    منذ 4 سنوات

    للاسف المشكل باقي قائم كاتلو ليا عاوتاني شهر 07-2020 نشوفو واش اعباد الله خنشة السيمة منين خدينا الارض لدابا تزادت ب 6 دراهم ضوبلو علينا ثمن البناء حرام عيب وحشومة