اقتصاد

ستعقد لقاءات مع مسؤولين.. المديرة التنفيذية للنقد الدولي تزور المغرب

من المنتظر أن تقوم كريستيانا جورجيفا المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، بزيارة إلى المملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 17 و20 فبراير الجاري.

وستعقد جورجيفا، خلال هذه الزيارة الأولى من نوعها التي تقوم بها للمغرب، لقاءات مع مسؤولين مغاربة، كما ستشارك بمائدة مستديرة عن الحكامة بحضور ممثلين عن المجتمع المدني.

الزيارة المرتقبة لجورجيفا، ستتمحور حول التحضيرات المزمع القيام بها للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في أكتوبر 2021 بمراكش.

وكان فريق رفيع المستوى من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، قد قام بزيارة مراكش والرباط يومي 14 و 15 فبراير 2019، لإجراء مناقشات مع الحكومة المغربية حول الاستعدادات اللازمة لعقد اجتماعات الصندوق والبنك السنوية القادمة التي يستضيفها المغرب في أكتوبر 2021.

وأثناء الزيارة، التقى خبراء الصندوق رفيعو المستوى من المؤسستين مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، وعبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب، وقسي لحلو والي جهة مراكش.

وفي هذا الصدد، قالت السيدة إيفون تسيكاتا، نائب الرئيس والسكرتير للعلاقات المؤسسية في البنك الدولي: “نتطلع كثيراً إلى عقد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في المملكة المغربية. وأضافت: “نشعر بامتنان كبير للمملكة على دعوتها وعلى كرم ضيافتها. وقد أجرينا حوارات مثمرة للغاية مع نظرائنا هناك، وأُعجبنا كثيراً بخطط المملكة لإبراز السمات المميزة في مدينة مراكش المليئة بالحيوية، وتاريخ المغرب بجذوره العميقة، ومستقبله المشرق”.

وكان مجلس محافظي مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي يمثل 189 بلداً عضواً قد صوَّت لصالح إقامة الاجتماعات السنوية في مراكش عام 2021، وهو العام الذي يوافق أيضاً الذكرى الستين لانضمام المغرب إلى عضوية المؤسستين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *