اقتصاد

تزامنا مع الزيارة الملكية.. “استنفار” بشركة التنمية المحلية “سوس ماسة”

تزامنا مع الزيارة الملكية لأكادير، انعقد أمس الجمعة، اجتماع مجلس إدارة شركة التنمية المحلية “سوس ماسة تهيئة”، بمقر ولاية جهة سوس ماسة، بحضور أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وأعضاء المجلس الإداري.

وافتتح والي الجهة، رئيس المجلس الإداري، الإجتماع بكلمة أوضح من خلالها بأن انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحليةأكادير سوس ماسة تهيئة“، يأتي تزامنا مع الزيارة الملكية لربوع سوس، وماحملته من مشاريع تنموية، ومن جملتها برنامج التهيئة الحضرية لأكادير 2020-2024.

كما تطرق الوالي في كلمته أيضا، إلى أن إعطاء الانطلاقة لعمل شركة التنمية المحلية أكادير سوس ماسة تهيئة، يَنْدَرِجُ في سِياق إرْساء آلِيَّات الحكامة الجيدة على مُستوى هذه الجهة.

وطالب الوالي من أعضاء المجلس، مضاعفة الجهود، خاصة وأن العمل الذي ينتظرها كَثِير يتطلب انخراط كل الشركاء في إطارٍ من التكاثف والتَّنْسِيق والتَّعاوُن وسِعَةِ الأفُق.

المدير العام لشركةأكادير سوس ماسة تهيئة“، قدم عرضا، حول الخطوط العريضة للبرنامج المزمع انجازه من طرف الشركة برسم الفترة 2020 – 2024. حيث أن الشركة، وتنفيذا لمقتضيات الاتفاقية الإطار الخاصة بتمويل وانجاز برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير ” 2020-2024″ الموقعة في أكادير أمام أنظار الملك محمد السادس، ستتولى تنفيذ مشاريع التنمية الحضرية، وأهمها، تقوية البنيات التحتية، وتحسين انسيابية التنقلات، وتأهيل المنطقة السياحية للمدينة والارتقاء بها.

كما ستتولى اللجنة، المحافظة على المحيط البيئي وتهيئة المساحات الخضراء، ورعاية الشأن الديني والانعاش الثقافي وتثمين الترات، وتعزيز المرافق الاجتماعية الاساسية وتحسين إطار العيش.

بعد ذلك قام مجلس الإدارة بالمصادقة بالإجماع على الهيكل التنظيمي وقانون الصفقات للشركة وميزانية التسيير لسنة 2020 ومقر الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *