بعد اعتقال متورطين.. أعمال الشغب تدفع جامعة الكرة لمعاقبة الجيش والرجاء

بعد اعتقال متورطين.. أعمال الشغب تدفع جامعة الكرة لمعاقبة الجيش والرجاء

15 فبراير 2020 - 12:20

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجراء أربع مباريات نافذة دون جمهور مع غرامة قدرها 100 ألف درهما.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء على خلفية “الأحداث” التي عرفتها المباراة التي جمعته بالرباط بفريق الرجاء البيضاوي، برسم مؤجل الدورة الـ15 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وأضافت اللجنة أن قرار المعاقبة جاء إثر “اقتحام عنصرين من أنصار فريق الجيش الملكي لأرضية الملعب أدت إلى توقيف اللقاء لمدة دقيقتين وكذا استعمال جماهيره لكثير من الشهب الاصطناعية نتج عنها دخان كثيف أدى إلى توقيف اللقاء من جديد مع تسجيل حالة العود”.

وأشارت اللجنة إلى “رميهم للقاروروات والشهب الاصطناعية وأجسام غريبة على أرضية الملعب خلال نهاية المقابلة، أصيب من خلالها عدد من رجال الأمن وبعض المصورين الصحافيين، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة قررت أيضا تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية خلال المباراة ذاتها، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وشهدت جنبات المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله أحداث شغب خطيرة عقب المباراة التي أجريت، يوم الأربعاء، بين جماهير محسوبة الناديين، حيث أدت هذه الأحداث إلى خسائر مادية بسبب تبادل الرشق بالحجارة، واعتقال عدد من المتورطين.

المديرية العامة للأمن الوطني كشفت أنه تم توقيف 13 شخصا على خلفية أحداث الشغب، وأضافت المديرية  أن التوقيف جاء للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية والعنف في حق موظفين عموميين.

وأوضحت المديرية أن مصالح الأمن الوطني تواصل القيام بإجراءات البحث والتحري لتشخيص هويات باقي المتورطين في أعمال الشغب التي ارتكبت عند نهاية هذه المباراة، وذلك بغرض إخضاعهم للأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وقد خلفت عمليات الرشق بالحجارة وأعمال الشغب تسجيل إصابات جسدية في صفوف القوات العمومية، حيث تعرض مجموعة من رجال الشرطة لجروح وإصابات بدنية، من بينهم 3 موظفين إصاباتهم متفاوتة الخطورة، فضلا عن إصابة عنصرين للوقاية المدنية و22 مشجعا بجروح طفيفة.

كما طالت الخسائر المادية 19 مركبة للأمن الوطني، وشاحنة تابعة للوقاية المدنية وسيارة للإسعاف، علاوة على إلحاق أضرار بستة مركبات في ملك الخواص.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عصبة الأبطال.. الأهلي يصفع الزمالك ويتوج بطلا للمرة التاسعة

مولودية وجدة يتعاقد مع لاعب الرجاء والجيش السابق

لاعب جديد ينضم لنادي مولودية وجدة

أسود الأطلس

المنتخب المغربي يتقدم أربعة مراكز في التصنيف الجديد للفيفا

تابعنا على