أحيزون: اتصالات المغرب حققت نتائج متزايدة خارج تأثير غرامة الـANRT

أحيزون: اتصالات المغرب حققت نتائج متزايدة خارج تأثير غرامة الـANRT

17 فبراير 2020 - 12:00

قال رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة اتصالات المغرب، عبد السلام أحيزون، إن هذه الأخيرة، تمكنت من تحسين أدائها وتحقيق نتائج متزايدة، تفوق الأهداف السنوية التي تسطرها، خارج تأثير غرامة الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات.

وتؤكد اتصالات المغرب بذلك، بحسب تصريح لعبد السلام أحيزون، أهمية إستراتيجيتها المبنية على شبكات أكثر فاعلية و خدمات تتكيف مع انتظارات السوق المحلية كما هو الحال في الفروع.

وشدد المصدر ذاته، بحسب ما جاء في بلاغ توصلت به "العمق"، أن اتصالات المغرب ستواصل جهودها الاستثمارية وتسريع عملية الرقمنة خلال 2020 لتحسين تجربة زبنائها والفعالية التشغيلية لمنظومتها .

وقالت المجموعة، إنها توصلت في 27 يناير 2020 بقرار اللجنة الإدارة للوكالة الوطنية المتعلق بالممارسات المناهضة للمنافسة في سوق الثابت والوصول إلى الانترنت الثابت عالي الصبيب .

ويتعلق هذا القرار القابل للتنفيذ بغرامة مالية قدرها 3,3 مليار درهم وأوامر قضائية مرتبطة بالجوانب التقنية والتعريفية الخاصة بالتقسيم الحلقي، وأشارت المجموعة إلى أنه بالنظر إلى الطبيعة الحديثة والمعقدة والاستثنائية للقرار الذي تم التوصل به، لازالت اتصالات المغرب تقوم بدراسة الملف.

ووفقا لما ينص عليه القانون، يضيف المصدر ذاته، تحتفظ اتصالات المغرب بالحق في الطعن أمام محكمة الاستئناف في غضون 30 يوما ابتداء من تاريخ الإشعار بالقرار يوم، مشيرا إلى أنه في هذا الصدد، أنشأت اتصالات المغرب مخصصات في حساباتها في 31 دجنبر 2019 بمبلغ 3,3 مليار درهم.

وأعلنت اتصالات المغرب، الفاعل التاريخي للاتصالات، ارتفاع قاعدة زبناء المجموعة بنسبة %11.1 في العام 2019، حيث وصلت إلى 67.5 مليون زبون، وذلك تماشيا مع نمو عدد زبناء النقال والثابت في المغرب (%5.2+ و%3.5+ على التوالي) وكذلك توسيع نطاق المجموعة مع ضم Tchad Tigoمنذ فاتح يوليوز 2019 .

وحققت المجموعة، خلال سنة 2019 بأكملها رقم معاملات بقيمة 517 36 مليون درهم، بزيادة %1.3 (0.9ّ% على أساس قابل للمقارنة)، ويعكس هذا الأداء النمو المستمر للأنشطة في المغرب ومرونة الأنشطة الدولية في مواجهة الضغوط التنافسية والتنظيمية المتزايدة.

وأوضحت المجموعة أنه خلال الربع الرابع لوحده، ارتفعت مبيعات المجموعة بنسبة %3.5 (+0.1% على أساس قابل للمقارنة(، وذلك بفضل الزيادة المستمرة في بيانات النقال في المغرب وفي الشركات التابعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المجلس الإقليمي للسياحة بتنغير يصف قرارات الحكومة بـ”المجحفة” ويحذر من إفلاس القطاع

المكتب المغربي للسياحة

إغلاق مقر المكتب الوطني للسياحة بعد تسجيل 8 إصابات بـ”كورونا”

“الفلاحة” تتوقع إنتاجا يلبي احتياجات الاستهلاك والتصدير بشكل كاف بحلول ماي 2021

تابعنا على