بسبب "كورونا" .. سلطات الصين تحاصر مدينة وتحظر التجول بها

17 فبراير 2020 - 04:00

حاصرت السلطات الصينية سكان مدينة شياوقان الأكثر تضررا من فيروس كورونافي مقاطعة هوبي بوسط الصين، ومنعتهم من الخروج من المدينة بهذف احتواء المرض شديد العدوى، حسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الإثنين.

ونشر مركز الوقاية من المرض بالمدينة أمس الأحد إشعارا يفصل فيه التدابير الأكثر صرامة التي ستتخذ بداية من اليوم الإثنين، وينص الإشعار أيضا على منع السكان في المدينة من التجوال وزيارة بعضهم البعض أو التجمع في قرى.

وذكر المصدر ذاته أنه يتعين على الأشخاص الذين لديهم مهام أو احتياجات خاصة، ومن بينهم العاملون بمجال الطب أو المشاركون في عمل الوقاية من المرض، أو من يسعون للعلاج بسبب مرضهم، أو النساء الحوامل أو المشاركون في الجنازات، التحرك خلال فترة زمنية محددة وعن طريق طرق مخصصة.

كما ينص الإشعار على منع جميع السيارات من السير على الطرق، باستثناء السيارات الخاصة، ومن بينها سيارات الإسعاف والإطفاء أو إذا كانت السيارات مكلفة بمهام خاصة.

وفقا للإشعار، يجب أيضا غلق جميع الطرق العامة غير الضرورية، وفتح الصيدليات والمتاجر الكبيرة والفنادق والأسواق المخصصة، في وقت ثابت تحدده مراكز الوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

وحذر الإشعار أن من ينتهك هذه اللوائح سوف تطاله عقوبات بالغرامة أو الحبس وإدراجه أيضا على قائمة الأشخاص غير الموثوقين.

وبدأت مدينة شياوقان عملية إغلاق جميع الأحياء والمناطق السكنية يوم الجمعة الماضي. وسجلت المدينة إجمالي 3279 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و70 حالة وفاة حتى يوم الأحد، لتحتل بذلك المرتبة الثانية من حيث حصيلة الإصابات والضحايا بعد مدينة ووهان بمقاطعة هوبي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الصين تعلن حصيلة جديدة لكورونا.. وحالات “بلا أعراض” تثير القلق

تابعنا على