خارج الحدود، سياسة

نتنياهو يعلن إقامة علاقات مع جميع الدول العربية باستثناء 3 منها

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إنه يقوم بتطوير اتصالات مع الدول العربية والبلدان الإسلامية، وأن عدد الدول التي لا تربطها علاقات عميقة هي دولتان أو 3.

واستشهد نتنياهو في تغريدة له على “تويتر” بزيارته إلى سلطنة عمان، ولقائه مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان.

وتطرق إلى تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان، معتبرا ذلك “تغييرا كبيرا”. وتابع: “السياح الإسرائيليون، الرحالة، سيسافرون إلى أمريكا الجنوبية عبر أجواء السودان، لقد قلصنا وقت رحلتهم بحوالي ثلاث ساعات”.


وتابع قائلا: “من الآن فصاعدا، لن يكونوا بحاجة إلى الذهاب إلى إسبانيا وثم إلى أفريقيا فأمريكا الجنوبية. يمكنهم الآن التحليق مباشرة من فوق السودان إلى البرازيل والأرجنتين، ويمكنهم التوقف خلال الطريق في بلد آخر أقمنا معه علاقات دبلوماسية مؤخرا، وهو تشاد”.

وبحسب نتنياهو فقد “حدثت تغييرات كبيرة، لأن إسرائيل أصبحت الآن قوة يجب أخذها بالاعتبار، ولأن التعاون مع إسرائيل يساعد على الاستعداد وتأمين مستقبل الشعوب، وضمان مستقبل أفضل لها، وهذا موجود في أذهان الجميع”.

وبخصوص عن الملف الإيراني، فرأى رئيس الاحتلال الاسرائيلي أن “أكبر تهديد لأمن بلدان الشرق الأوسط ودول العالم، هو محاولة إيران امتلاك أسلحة نووية”، مجددا التزام بلاده بعدم السماح لإيران بامتلاك هذه الأسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *