سياسة

رفاق منيب يرفضون “مسح” ما تبقى من معالم وهوية بوزنيقة

عبر فرع حزب الاشتراكي الموحد ببوزنيقة عن رفضه لكل “مخططات المجلس الجماعي الرامية لمسح ما تبقى من معالم وهوية المدينة عبر التعديلات المستمرة لتصميم التهيئة للمدينة وتحويلها لمدينة إسمنتية بدون مرافق عمومية”.

وأشار الحزب في بيان توصلت “العمق” بنسخة، منه إلى أنه “بعد واقعة تحويل العقار المخصص لإحداث دار الشباب والتي يتابع على خلفيتها رئيس المجلس منذ سنة 2011، أبى الرئيس إلا ان يستمر في نهجه الرامي للإجهاز على ما تبقى من وعاء عقاري بالمدينة وآخرها النقطة 6 من جدول الأعمال لدورة فبراير 2020 التي اراد من خلالها تعديل تصميم التهيئة للبقعة الارضية رقم 25/26078 المنزوعة الملكية لمنفعة عامة وبيعها لمستثمر خاص”.

المصدر ذاته استنكر ما سماها “مساعي المجلس الجماعي” بنقل المجزرة البلدية من بوزنيقة إلى مدينة بنسليمان مما سيؤثر على مهنيي القطاع وعلى القدرة الشرائية للمواطن، مسجلا في الوقت نفسه استغرابه من محدودية دور المعارضة في المجلس في رصد وتتبع جملة من الخروقات التي تطال المدينة.

كما استنكر بيان رفاق منيب إعدام مئات الهكتارات من غابة “الداهومي” وتحويلها لمشاريع ذات منافع خاصة، كما دعا كافة الساكنة و الضمائر الحية بالمدينة لليقظة والإنخراط في كافة الأشكال للدفاع عن حقوقهم الصحية والإقتصادية والثقافية والإجتماعية المشروعة، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *