مشروع استثنائي لطالبين بأكادير:23 كلغ من الخضر بـ 119 درهم..والتسليم بالمجان(فيديو)

19 فبراير 2020 - 12:44

يقترح الشابان أحمد تقني محاسب، ونور الدين تقني في المحاسبة العامة، وهما كذلك طالبان بجامعة ابن زهر تخصص اللغة الفرنسية السنة الثانية، على زبنائهما، الذين يأتون عبرمواقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، والواطساب، عرضين مغريين، عبارة عن صندوق من الخضر المتنوعة والطرية بثمن لايتعدى 119 درهم، و11 كلغ من الفواكه الطرية ب 129 درهم، والتسليم يكون بالمجان في منزل الزبون.

الشابان وفي حوار حصري بالعمق، قالا بأن الفكرة جاءتهما من خلال رغبتهما في استغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة في التجارة، وفكرا في مشروع يمكن أن يساهما به في تنشيط الحركية الاقتصادية، وتوفي مدخول محترم لهما، رفقة صديق ثالت يشتغل معهما ويدعى عادل.

وأضاف الشابان، أنهما يقتنيان مايلزمهما من خضرة وفواكه صبيحة كل يوم، ماعدا الجمعة الذي هو يوم راحة، من سوق الخضر والفواكه بالجملة بمدينة انزكان، ويستغلان محلا تجاريا، لإعداد الطلبيات، التي يتلقيانها عبر تطبيق الواطساب، والتي يصل عددها يوميا 10 طلبيات، في مناطق متفرقة بأكادير الكبير.

وعن طريقة التوزيع، يقول أحمد: "نعتمد على دارجة نارية، وصندوق بلاستيكي لإيصال الطلبيات، وفي حالة وجود طلبات كثيرة، فإننا نعتمد على اكتراء دراجة ثلاثية العجلات "التربيورطور".

وعن طبيعة زبنائهما، يقول ذات المتحدثين: "أغلب زبنائنا هم موظفون، لاتسمح لهم ظروف عملهم على تخصيص نصف يوم للتسوق، ونشتغل بعدد من أحياء أكادير الكبير، كالحي المحمدي والسلام، وانزكان، والهدى، والداخلة"

وعن حلمهما ومطلبهما، يقول نور الدين: "كما ترون، فحمل صندوق يزن 23 كلغ أمر في غاية الصعوبة، نتمنى من المبادرة الزوطنية للتنمية البشرية ان تساعدنا في تأسيس تعاونية، وتمويل مشروع شبابي بامتياز".

app
شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لأول مرة منذ تفشي الجائحة.. إيطاليا تسجل تراجعا طفيفا في عدد الإصابات بكورونا

تابعنا على