سياسة

العثماني يرفض طلبا لبوانو بإضافة مكناس إلى اسم مطار “فاس سايس”

وُّوجه طلب لرئيس جماعة مكناس، عبد الله بوانوو، يروم تغيير اسم مطار “فاس – سايس” باسم مطار “فاس – مكناس” برفض رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

والتمس بوانوو في رسالة موجه إلى العثماني تغيير اسم مطار “فاس – سايس” إلى “مطار فاس مكناس”، “لما لهذا الأمر من أثر إيجابي على إشعاع وتنمية مدينة مكناس”.

العثماني أشار في رده على بوانوو، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه طلب رأي كل من وزير الداخلية، ووزيرة السياحة، واللذان اقترحا الإبقاء على الاسم الحالي لهذا المطار.

وعزا الوزيران المذكوران ذلك، بحسب الوثيقة ذاتها، إلى كون المطار يبعد عن مدينة فاس بحوالي 15 كلم فقط، وسمي بهذا الاسم نسبة لهضبة سايس التي تضم عمالات وأقاليم من بينها عمالة فاس وعمالة مكناس.

ومما جاء في رد العثماني، أيضا، “يتعين قبل تغيير اسم أي مطار، التقيد بالقواعد التنظيمية والضوابط القانونية الوطنية والدولية التي تحكم السير العادي للحركة الجوية وسلامة الملاحة الجوية، سيما في ظل وجود مطار عسكري في مدينة مكناس يسمى “مكناس بساتين”.

وأصاف أن هذا المطار العسكري، “قريب من مطار فاس-سايس، ولهما نفس التوجه من الشرف إلى الغرب، مما قد يؤدي إلى ارتباك على السلامة الجوية في حال تغيير الاسم الحال ي للمطار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *