أخبار الساعة، مجتمع

هيئات تنتقد “التعطيل الممنهج” لإعادة هيلكة حي الشرف بسيدي رحال الشاطئ (صور)

انتقدت جمعيات بحي الشرف بسيدي رحال الشاطئ، ما اعتبرته “التماطل في انطلاق عملية الربط الاجتماعي بالماء الصالح للشرب بالحي”، مشيرة إلى “التعطيل الممنهج لإعادة الهيكلة والتراخيص بالبناء بنفس الحي رغم الميزانيات المرصودة لها، وذلك بسبب حسابات بعض الأطراف المحسوبة على السلطات الإقليمية بعمالة برشيد لأسباب لا تتعلق بمصلحة المواطن”.

ودعت الهيئات الجمعوية في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عمالة إقليم برشيد إلى “تقديم مصلحة المواطن على أية اعتبارات أخرى، والتزامها بمضامين الخطب الملكية السامية التي ما فتأت تحض المسؤولين العموميين على جعل مصلحة الوطن والمواطن أولا”.

وعبر الجمعيات عن استنكارها لـ”سياسة صد الأبواب التي تنتهجها عمالة إقليم برشيد وولاية جهة الدار البيضاء سطات، والتي تنتمي إلى عهد بائد فككه الملك محمد السادس وشعبه الوفي بمُضيهما معا في طريق بناء مغرب التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان”.

كما أعلنت عزمها “اتخاذ خطوات تصعيدية ضد تماطل الجهات التي تعطل التنمية بسيدي رحال الشاطئ”، داعية عامل إقليم برشيد إلى “الوفاء بالوعود التي التزم فيها بحل مشكل إعادة الهيكلة والترخيص بالبناء والربط الاجتماعي بالماء الصالح للشرب، وذلك حتى لا تظل هذه الوعود حبرا على ورق، وحتى لا تفقد الساكنة وجمعيات المجتمع المدني ثقتها في قدرته على التغيير والإصلاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *