سياسة

الـPPS يتهم أسرة الطفلة ضحية البيدوفيل الكويتي بـ”الاتجار بالبشر”

بعد أن حظيت واقعة اغتصاب طفلة عمرها 14 سنة بمراكش من طرف كويتي، بتتبع كبير من طرف الرأي العام الوطني، اعتبرت عائشة لبلق في سؤال كتابي موجه إلى كل من وزير العدل، ووزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إن “مقايضة حق الطفلة الضحية بالموقع المالي والمادي للمتهم وتنازل أسرتها، ضربا من ضروب الاتجار في البشر، ومساسا بحق المجتمع ككل في ضمان حماية طفولته والدفاع عن حرمتها وكرامتها”.

وأضافت لبلق رئيسة المجموعة النيابية للتقدم والاشتراكية، “إذ نعبر عن احترامنا لاستقلالية القضاء والنيابة العامة، إلا أننا لا نفهم موقفها في هذه القضية، ونعتبر ذلك تقصيرا في حماية حقوق طفلاتنا وأطفالنا، وسكوتا عن تعريضهن وتعريضهم إلى مخاطر التبضيع والاستغلال، بالشكل الذي وقع لهذه الطفلة الضحية”.

وزادت لبلق بالقول، إن الأمر “رسخ لدينا القناعة بأن هناك إخلالا بواجب حماية الطفولة المغربية، وضربا لكل الضمانات التي يوفرها المشرع من خلال القوانين الوطنية، وكذا المواثيق الدولية ذات الصلة التي صادق عليها المغرب”.

وأردفت المتحدثة نفسها بكون “القضية التي أثارت جدلا كبيرا من قبل المتتبعين، وطرحت عدة تساؤلات تتصل بكيفة إطلاق سراح متهم ارتكب جريمة بشعة في حق طفلة مغربية، كان يفترض معها استمرار اعتقاله احتياطيا، للحيلولة دون إفلاته من العقاب وهروبه من العدالة”.

جدير بالذكر، أن القضية تروج أطوارها أمام الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، التي متعت المتهم بالسراح المؤقت، وأطلقت سراحه بضمانة مالية قدرها 30 ألف درهم، استطاع بعدها مغادرة التراب الوطني حرا طليقا دون خضوعه للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *