أخبار الساعة، أدب وفنون

“برونو كولي” رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الدولية لأفلام التحريك (صور)

تنظم مؤسسة عائشة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما التحريك (فيكام) في الفترة المتراوحة من الجمعة 20 مارس إلى الأربعاء 25 مارس 2020.

المؤلف الموسيقي “برونو كولي” الحاصل على ثلاثة جوائز ”السيزار”عن أفلامه: (ميكروكوسموس) (جوقة الكورال) و(هيمالايا: طفولة قائد)، بالإضافة إلى جوائز أخرى ومنها (جائزة أني أوارد) الشهيرة، سيكون رئيس لجنة تحكيم المسابقة الدولية لأفلام التحريك القصيرة بفيكام.

ارتبط المؤلف الموسيقي المتميز (برونو كولي) بالعديد من الأعمال السينمائية المتفردة ومنها :(كارولين) (غناء البحر بمون) (الطفل الذي أراد أن يصبح دبا) فاسم ”برونو” اقترن بأهم الأفلام التي بصمت تاريخ سينما التحريك.

ويتميز (برونو كولي) برهافة إحساسه الموسيقي المتفرد والمنفتح على موسيقى العالم بالإضافة إلى أصالته الإبداعية وبصمته الفنية الخاصة، فبالنسية لبرونو الموسيقى هي شيء جد أساسي في السينما لأن لها القدرة على تغيير معني الفيلم.

ويشارك (برونو كولي) مهمة تحكيم الأفلام كل من المخرجة الإيرانية (سيبيداه فارسي) صاحبة العديد من الأفلام منها (طهران بدون ترخيص) (سبعة حجب) والممثل والمؤلف المسرحي المغربي محمد زهير الذي شارك في مجموعة من الأعمال السينمائية منها: (حب في الدار البيضاء) (الباب المسدود) (نصف السماء). وتبلغ القيمة المالية لهاته الجائزة ثلاثة الألف أورو.

ويبقى المهرجان الدولي لسينما التحريك (فيكام) وفيا لمبدأ تشجيع وتحفيز الأعمال المتميزة وفي هذا السياق ينظم المهرجان مسابقتين متميزتين، جائزة عائشة الكبرى لسينما التحريك وهي منصة حقيقة لدعم المواهب الشابة المغربية وتبلغ قيمة الجائزة خمسون ألف درهم، والمسابقة الدولية لأحسن فيلم تحريك طويل والتي تتكون لجنة تحكيمها من موهوبين شباب يقدمون جائزة أفضل أفلام التحريك الطويلة الدولية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *