اقتصاد

الحكامة ومكافحة الفساد .. مديرة صندوق النقد الدولي تنقط المغرب

أشادت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، بجهود المغرب في مجال مكافحة الفساد، فيما أبرزت ريادة المملكة في مجال تعزيز الحكامة.

جاء ذلك في ندوة نظمت اليوم الخميس بالرباط بصفة مشتركة بين صندوق النقد الدولي ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب حول موضوع “الحكامة في المغرب”.

وقالت جورجييفا، إن “نجاح جهود مكافحة الفساد يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى عيش المواطنين، وهو ما يتطلب رؤية مشتركة قائمة على مشاركة جميع المواطنين”.

المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، شددت على ضرورة الانخراط بعزم في مكافحة هذه الظاهرة بتعزيز التدابير التي اتخذت في السابق، و”بوضع هذه المعركة في صلب اهتمامات الحكومة”.

وبخصوص الحكامة، أوضحت المسؤولة المذكورة، أن الإستراتيجية التي تنفذها المملكة تعتبر عامل ثقة مهما للغاية، مشيرة الى أن المغرب اتبع مسارا صعبا لكنه مفيد للاقتصاد وللشعب المغربي.

وأبرزت المتحدثة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن “المملكة انخرطت بشكل بناء في الازدهار الاقتصادي من خلال الاستثمار في بقية القارة” وركزت جهودها على الشباب والمرأة.

وقالت “ليس من قبيل الصدفة أننا قررنا عقد اجتماعاتنا السنوية العام المقبل في المغرب”، مضيفة بقوله: “نود أن ننخرط جنبا إلى جنب مع المغرب لضمان الاستفادة المثلى من هذه الاجتماعات وأن تستمر هذه الاستفادة بعد عقد الاجتماعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *